Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم متجر الكتروني الكويت

يعرف المتجر الالكتروني علي انه منصة الكترونية يتم من خلالها البيع والشراء واتمام عملية التجارة الالكترونية ويمكن من خلاله بيع منتجات ملموسة او خدمات غير ملموسة ويطلق علية العديد من المسميات Online Store كما يطلق علية البعض Ecommerce Website ويحقق المتجر الالكتروني نجاحا كبيرا عندما يشارك المتجر التقليدي في عمليه التسويق لذلك لجا الكثير من اصحاب المؤسسات التجارية الي تصميم متجر الكتروني الكويت كأحد طرق التسويق الالكتروني .

وتوجد متاجر الكترونية تختلف علي حسب حجم وطبيعة المتجر يتم تحديد نوع المتجر ومن أنواع المتاجر الالكترونية ، متاجر B2B ، متاجر B2C ، متاجر C2B ، متاجر C2C ، متاجر B2E ، متاجر G2C ، متاجر G2G .

كما توجد خدمات MOBILE COMMERCE وهي التجارة الالكترونية في الوسط اللاسلكي ، INTRA BUSINESS ويقصد بها التجارة الداخلية للمؤسسة .

تصميم متجر الكتروني الكويت

تصميم متجر الكتروني الكويت

اهمية تصميم متجر الكتروني

اصبح تصميم المتاجر الالكترونية من الامور الهامة التي يسعي لها جميع الافراد لما تحققه من مكاسب وارباح كما ان خطوات تصميم متجر الالكتروني لم تعد بنفس الصعوبة مثل السابق وسوف نوضح لكم في هذه الفقرة اهميه انشاء المتاجر الالكترونية :

  • المتجر الالكتروني نظام متكامل يتم من خلاله البيع والشراء بطريقة اليه دون التدخل من صاحب المتجر لذلك يعد امتلاك متجر الكتروني مشروع ناجح وغير مكلف للشباب .
  • يتميز المتجر الالكتروني عن المتجر العادي في انه يمكن من خلاله وضع صورة للمنتج مع شرح تفصيلي وسعر المنتج بحيث يتمكن كل عميل من البحث عن المنتج الذي يريدة بكل سهولة .
  • يمكن لاصحاب المتاجر الالكترونية الربط مع شركة شحن والعمل علي ايصال المنتج للعميل دون زيارة المتجر ويتم الدفع اون لاين عن طريق الحساب البنكي او حساب باي بال .
  • يوفر المتجر الالكتروني الكثير من المميزات للعميل من متابعة الاوردر التواصل بشكل مباشر مع صاحب المتجر توفير معلومات حول طريقة الدفع والاستبدال .
  • ويعد تصميم المتجر الالكتروني من اهم الطرق التسويقية لاصحاب المشاريع لانه يمثل قناة لترويج المنتجات خلال 24 ساعة وبالتالي اتمام عملية البيع والشراء في اي وقت مناسب للعميل .
  • جذب اكبر عدد من العملاء من كافة انحاء العالم حيث يتوفر المتجر الالكتروني بلغات عديدة كما انه احد طرق التسويق الالكتروني التي يتم تنفيذها عن طريق محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي .

انواع المتاجر الالكترونية والفرق بينها وبين المواقع الالكترونية

  1. الفرق بين الموقع الالكتروني والمتجر الالكتروني
    • الموقع الالكتروني هو مفهوم شامل يندرج تحتة الكثير من الانواع والتي منها المتاجر الالكترونية لذلك فيمكن اطلاق تصميم مواقع علي كثير من الانواع الاخري .
    • اما المتجر الالكتروني فهو موقع متخصص يتم من خلاله عرض منتجات وبيعها او شراء فهي منصة مخصصة للبيع والشراء ويعد من اهم منصات التجارة الالكترونية .
  2. انواع المتاجر الالكترونية
    • المتاجر المجانية 
      • المتاجر المجانية هي احد الخدمات التي تقدمها المواقع الكبري مع بعض الخصائص المحدودة كاحد انواع التسويق الالكتروني لموقعها وبعد ذلك يمكنها اضافه بعض الخصائص المدفوعة او تحويل تلك المتاجر الي متاجر مدفوعة ومن امثلتها موقع متجري او موقع اكويد .
    • المتاجر المدفوعة
      • نوع من انواع المتاجر يمكن تصميمها ببرمجة خاصة اوقالب خاص وتعد من افضل انواع المتاجر حيث تحتوي علي العديد من المميزات واصبح استعمالها شائع في العالم .

خطوات تصميم متجر الكتروني

  • حجز الدومين والاستضافة
    • الدومين هو عنوان الموقع وياخذ اكثر من شكل ويجب اختيار دومين مميز وسهل التذكر كما يجب ان يختلف عن العلامات التجارية ويمكن حجز الدومين عن طريق شركة تصميم مواقع بالرياض ، اما الاستضافة فهي الكمبيوتر الذي يتم فيه تخزين بيانات الموقع مثل ملفات البرمجة والصور والفديوهات والمقالات  .
  • التاكد من ربط الدومين والاستضافة
    • اذا كانت شركة استضافة متجر الكتروني مختلفة عن شركة شراء الدومين فيجب التاكد من ربطهم معا وذلك بالدخول لحساب الشركة التي تم شراء الدومين منها وضبط اعدادات الدومين من DNS يأخذ ربط الدومين بالاستضافة وقت حوالي 24 ساعة .
  • تثبيت إضافة الوردبرس علي الاستضافة
    • يفضل اغلب الافراد إضافة الوردبرس لتصميم المتاجر الالكترونية ويعد الوردبرس من اهم نظم إدارة المحتوي التي تساعد في إدارة الموقع والتحكم فيه.
  • تفعيل شهادة ssl 
    • شهادة ssl  من اهم إجراءات تكوين أي موقع لأنها برتوكول الأمان للموقع الذي تحمي بيانات الزائر الشخصية مثل بيانات البطاقة الشخصية والحساب البنكي .
  • ضبط اعدادات إضافة الوردبرس
    • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة نقوم بضبط إعدادات الموقع بالدخول الي الورد برس ثم النقر علي ذر الاعدادات ونكتب الاعدادات الخاصة بالموقع مثل اسم الموقع وصف الموقع ثم القيام بحفظ التغيرات .
  • تثبيت قالب المتجر الالكتروني
    • يمكنك الاستغناء عن شركات تصميم المتاجر الالكترونية حيث يتوافر الكثير من القوالب الجاهزة الخاصة بتصميم المتاجر الالكترونية مثل قالب Flatsome ويعد هذا القالب من افضل قوالب الورد برس لأنه متوافق مع WooCommerce كما يدعم اللغة العربية واللغات الأخرى .

ما هي اهم العناصر التي يجب ان نجدها في تصميمات المتاجر الالكترونية؟

  • قد تكون الصور عاملا رئيسيا مهما في تصميمات المتاجر الالكترونية وهذا لانها احد اهم العوامل  لتمكنك من بيع الخدمة او المنتج الذي تقدمه.
  • يفضل ان يتم وصف عناصر الخدمة او المنتجات التي تقدمها بتفاصيل متعددة لتقوم بتغطية كافة الجوانب سواء الالوان او الاستخدامات او المزايا التي قد يحتاجها المشتري ليقوم بعملية الشراء من متجرك.
  • ان يكون من السهل على الزائر ان يتنقل في متجرك وان يجد الزائر ما يبحث عنه بسرعة وما يتطلع الى شراؤه وهذا من خلال وضع تقسيمات وفئات فرعية تشجع الزوار على النقر.
  •  لابد من توافق تصميم المتجر الالكتروني مع جميع الاجهزة سواء الهاتف الذكي او اجهزة الكمبيوتر.
تصميم متجر الكتروني الكويت

تصميم متجر الكتروني الكويت

انشاء متجر الكتروني مجاني مدى الحياة

توجد بعض المنصات التي تتيح انشاء متاجر الكترونية مدي الحياه مجاني ومدفوع من اهم هذه المنصات :

منصة Site 123

تتيح المنصة انشاء متجر الكتروني صغير بخطوات بسيطة ويتميز بوجود الكثير من الإضافات مثل الدردشة وطرق العرض ويدعم الموقع 80 لغة أي يستهدف الكثير من العملاء من كل مكان بالعالم ولكنه لا يدعم الكثير من القوالب والكثير من الخيارات الخاصة بالمتجر والمنتجات .

منصة WIX

تقدم منصة wix متاجر الكترونية بخاصية السحب والافلات فهي منصة مناسب لجميع العملاء والمبتدئين في مجال التجارة الالكترونية كما يحتوي علي الكثير من الإضافات والخصائص ويدعم المتجر عرض مختلف المنتجات او الملفات وتتيح المنصة الكثير من الخلفيات والقوالب .

منصة Shopify

من المنصات الضخمة التي تنشئ الالاف من المتاجر الالكترونية حول العالم كل يوم ، ان اكثر ما يميز هذه المتاجر الالكترونية عدم وجود استضافة شهرية والربط بمنصات السوشيال ميديا مثل الفيس بوك بالإضافة الي خدمة الدفع الالكتروني ويكثر استخدام هذه المنصة أصحاب المشاريع الكبرى والعلامات التجارية .

 منصة Jimdo

تستخدم لإنشاء المتاجر الالكترونية الصغيرة مع وجود مجموعة من الخيارات الإضافية وتختلف هذه المنصة عن المنصات الأخرى في استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في انشاء المتجر وتفعيلة ويقدم الكثير من المميزات الأخرى مثل خاصية السحب والافلات تنسيق العرض الرد الالي علي العملاء وتحسين محركات البحث .

منصة Squarespace

هي منصة تصميم متاجر الكترونية بخطوات بسيطة وواضحة يكثر استخدامها من المتاجر الصغيرة كما يستخدم من المتاجر الكبيرة أيضا ، تحتوي هذه المنصة علي قوالب متعددة وخيارات يمكن التعديل عليها .

منصة WooCommerce

هي منصة مفتوحة المصدر خاصة بإنشاء المتاجر الالكترونية وتتبع مصة ووردبريس تحتوي علي الكثير من المميزات الغير متوفرة في المواقع الأخرى وتمتلك 28% من حصة المتاجر الالكترونية بالعالم ، كما تتيح التعديل والتطوير علي المتجر ويمكن اضافه طرق دفع الكتروني بها .

خطة تسويقية لمتجر الكتروني

 توجد طرق وقنوات تسويقية ناجحة يمكن من خلالها وضع خطة تسويقية لمتجر الكتروني والوصول الي العملاء المستهدفين بدقة واحترافية اكثر وبناء قاعدة بيانات من العملاء جديدة من أهم هذه القنوات :-

  • التسويق بالبريد الالكتروني

يكثر الاعتماد علي التسويق من خلال البريد الالكتروني في مجال التجارة الالكترونية والترويج للمنتجات والخدمات والوصول الي العميل المستهدف بشكل مباشر فيتم عمل قوائم بريدية بالعملاء المهتمة بالمجال ومن ثم ارسال رسائل بريد الكتروني لهم او عمل اعلان من خلال Gmail ads .

  • التسويق بالمحتوي

يعتمد علي هذه الطريقة الكثير من التجار وأصحاب المنتجات والمشاريع التجارية للترويج للمنتجات
والسلع والخدمات من خلال كتابة محتوي شيق واستهدافي للعملاء والاعتماد
علي الكلمات المفتاحية والوصول الي المنتجات واتمام عملية الشراء .

  • التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي

أصبحت هذه الطريقة من اقوي طرق التسويق الالكتروني الحالية لاعتماد الكثير من الافراد علي
منصات التواصل في البحث والبيع والشراء ومن اهم هذه المنصات فيس بوك ،
انستجرام ، سناب شات ، تويتر ، تيك توك ويتم الترويج من خلال
هذه المنصة عن طريق الإعلانات المدفوعة .

  • التسويق من خلال محركات البحث 

يتم التسويق من خلال محركات البحث عن طريق seo وهي تهيئة المتجر لمحركات البحث والظهور في الصفحات الاولي في جوجل وياهو وبينج وغيرها من محركات البحث ، كما يمكن الاعتماد علي الإعلانات المدفوعة .

أسئلة شائعة حول خدمة تصميم متجر الكتروني الكويت

ما هي أهمية تعلم احتراف تصميم المتاجر الالكترونية؟

  • يبحث الكثيرون مؤخرا عن افضل طرق احتراف تصميم المتاجر الالكترونية ويرجع هذا الى أهمية تصميم متجرك الكتروني خاص بنشاطك التجاري، والذي من خلاله سيمكن تحقيق التواجد الدائم لعلامتك التجارية.
  • وتحسين صورة النشاط التجاري الذي تقوم به وسيتيح لك العديد من الفرص لتتوسع في الخدمات الأخرى وكذلك سيحقق لك افضل دخل إضافي ثابت فلا يوجد افضل من الاعتماد على التجارة الالكترونية لتصل الى القمة.

هل يمكن تتبع مسار الشراء للعملاء عند انشاء المتجر الالكتروني ؟

نعم مع انشاء متجر الكتروني احترافي سيمكن تتبع كل ما سيتم النقر عليه من قبل العملاء، وهذا بدوره سيوفر لك كافة الإحصاءات عن عمليات الشراء التي تتم وكذلك كيف يكون سلوك الزائر في متجرك ، وهذا بدوره يساعدك على ان تكون على دراية بكل ما يريده عميلك وما يمكن ان يحفزه لان يقوم بإكمال عملية الشراء.

 هل يمكن إنشاء متجر إلكتروني بنفسك وإدارته والربح منه بكل احترافية؟

نعم يمكن هذا بمجرد ان يكون لديك فكرة عن كيفية انشاء المتاجر الالكترونية ومن ثم تخصيصه على حسب نشاطك التجاري، استعن بخدمة سيرف فايف افضل شركة متخصصة في تصميم متجر الكتروني الكويت وقد تفيدك المؤسسة في هذا بشكل فعال وتمكنك من الوصول الى القمة دون ان تحتاج الى انفاق الكثير من الاموال في المستقبل.

يمكنك الحصول علي نموذج خطة عمل متجر الكتروني من خلال التواصل مع شركة تصميم متاجر احترافية من خلال فيس بوك ، تويتر ، يوتيوب ، لينكد ان ، انستجرام .

توجد اكثر من طريقة تصميم متجر إلكتروني يمكن الاستعانة بها في تصميم المتاجر الالكترونية  المنصات المجانية والبرمجة الخاصة من خلال شركة تصميم متجر الكتروني احترافي ولكن يجب تحديد المنتجات ، اختيار اسم البراند ، الدومين والاستضافة ، اختيار القالب ، تحديد طرق الشحن والتخزين ، اضافه المنتجات ، مراجعه المتجر ، تامين المتجر ، أخيرا التسويق الالكتروني للمتجر .

تختلف اسعار تصميم المتاجر الالكترونية تبعا لحجم ونشاط ومميزات المتجر وتقدم شركة سيرف فايف عرض خاص لتصميم المتاجر الالكترونية تبدا أسعار المتاجر من 400 دولار .

توجد عدة خطوات أساسية لانشاء متجر الكتروني في الكويت منها اختيار المنتجات، اختيار اسم العلامة التجارية الخاصة بمنتجك، اختيار شركات الشحن المناسبة، في النهاية عليك باختيار شركة متخصصة في اعمال تصميم المتاجر الالكترونية.

يجب عليك اولا البحث والتخطيط وتحديد اي المنتجات التي ترغب بفتحها، تحديد نوعية المتجر، ووفقا للقوانين المحلية قم بتسجيل الشركة، عمل تصميم موقع متجاوب مع  مختلف الأجهزة اللوحية، اختيار واجهة دفع امنة من ثم العمل على محتوى موقعك وتحسينه والتسويق له.

للتواصل معنا و طلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page