Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني احترافي

إن تصميم موقع الكتروني يعد نافذة من خلالها يمكنك التواجد على الإنترنت واستغلال قوة الإنترنت التسويقية عن طريق التسويق الإلكتروني بحيث يستطيع الآخرون معرفة ما تقدمه من منتجات وأفكار وخدمات ، لذلك ففي هذا المقال سوف نخبرك عن مدى أهمية تصميم موقع وكيف يتم تصميم المواقع لدى شركة سيرف فايف أفضل الشركات التي يمكنك الاستعانة بها في مجال تصميم المواقع وغيرها من خدمات الويب.

بالنسبة لمفهوم الموقع الإلكتروني فتتعدد المفاهيم حسب من يقوم بتعريف المفهوم فمثلاً نجد أن مفهوم الموقع الإلكتروني للزائر هو عنوان على الشبكة العنكبوتية يقوم بزيارته للحصول على شيء ما قد تكون معلومة أو خدمة ، أما بالنسبة لمالك الموقع فالمفهوم يختلف فنجد أن الموقع أصبح النافذة التي من خلالها يحقق عائد معين عن طريق الوصول للعملاء وحصولهم على خدمة أو منتج ، أما بالنسبة للمطورين والمصممين فالموقع عبارة عن مجموعة ملفات تُكتب بلغات برمجية من أجل تكوين شكل الموقع والوظائف المحددة له.

تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني

اهم خدمات شركات انشاء مواقع الكترونية

  • من اهم ما تحرص عليه افضل شركات انشاء مواقع الكترونية هو تطوير اي موقع الكتروني بصورة احترافية ويحدث هذا من خلال تحسين تجربة التصفح وهيكل المواقع وامكانية التنقل بين صفحات المواقع بسرعة هائلة وباقل مجهود ممكن.
  • الاعتماد على افضل نظام لادارة المحتوى مثل نظام الوورد بريس وهذا ليمكن تعديل اي محتوى بسهولة على المواقع.
  • امكانية التطوير الاحترافي من اي صفحة هبوط مرتبطة باي حملة اعلانية .
  • ان يكون الموقع الالكتروني متوافق مع كافة الاجهزة وهذا لنوفر افضل تجربة تصفح على الاطلاق للزوار بشرط خاص يتم الاهتمام بتجربة الزائر على الهاتف المحمول فالعدد الاكبر من الزيارات عادة ما يأتي من خلال الهواتف الاعتماد على اجهزة الموبايل.
  • افضل خدمة قد تقدمها افضل شركات تصميم مواقع الكترونية هي تقديم موقع امن تماما ليحافظ على جميع بيانات المستهلكين من عمليات الاختراق الممكن حدوثها اذا كان كان الموقع الالكتروني غير محمي بصورة كبيرة.
  • وسرعة الموقع الالكتروني قد تكون احد اكثر العوامل الرئيسية التي تعتمد عليها افضل شركات تصميم المواقع الالكترونية وافضل سرعة تكون اقل من ثلاث ثوان لنضمن للزائر افضل تجربة.

تصميم موقع الكتروني ناجح

قبل أن نتعرف على كيف تقدم لك الشركة موقع الكتروني ناجح و بسعر يناسبك سوف نتعرف خلال الأسطر القادمة عن ماهية تصميم المواقع وأهميتها والخطوات التي يقوم بها فريق عمل شركة سيرف
فايف
لتصميم المواقع بشكل إحترافي.

  • ما هو تصميم المواقع الإلكترونية
    إن تصميم موقع الكتروني عبارة عن عملية الهدف منها إنشاء هيكل وشكل متكامل للموقع كصفحة رئيسية وصفحات داخلية للموقع وكل ما يتعلق بالجزء المرئي من الموقع الذي يراه الزائر مثل ألوان صفحات الموقع كلها ، حجم ونوع الخطوط المستخدمة ، شكل شعار الموقع واسمه وغيرها من الأمور التي يشاهدها العملاء في الموقع.
  • أهمية تصميم الموقع الإلكتروني
    إن تصميم موقع جيد يحقق إستفادة للزائرين سيعود عليك بنفع وفائدة لا حصر لها خصوصاً إذا كان التصميم جذاب وفريد وسهل الإستخدام بالنسبة للزائر فهذا يعد نقطة تسويقية هامة لك قد لا تتواجد عند منافسينك لذلك نحن نحرص على تقديم موقع مميز يخطف الأنظار ويتميز بسهولة الإستخدام فنحن ندرك ان الموقع السهل في التصميم يكون مهيئاً بشكل أكبر للزحف من قبل محركات البحث.
  • خطوات تصميم موقع الكتروني
    أن خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل تتحدد في 3 خطوات أساسية وهي بالترتيب UX Design وهذه الخطوة تتضمن عمل تصور كامل على الورق لتصميم الموقع ، UI Design وهذه الخطوة تتضمن تحويل التصور من الورق إلى إلى صورة على الحاسوب بإستخدام أحد برامج التصميم مثل الفوتوشوب ، UI Develop وهي الخطوة الأخيرة وتتضمن تحويل صورة الفوتوشوب إلى ملفات ذات أكواد مكتوبة بلغة برمجية معينة.

خد فكرة عن: افضل شركة تصميم موقع الكتروني 

تصميم موقع إلكتروني متكامل

لكي تحصل على موقع متكامل فنحن في شركة سيرف فايف نقدم لك بعض النقاط التي يضعها
المصممين والمبرمجين لدينا في الإعتبار من أجل تصميم موقع الكتروني متكامل يحقق لك
أقصى إستفادة ممكنة وهذه العوامل تتلخص في الآتي :-

  • تصميم ذات إستجابة مع كافة الأجهزة
    تتنوع الأجهزة التي يدخل بها الزوار إلى المواقع الإلكترونية ما بين أجهزة التابلت وأجهزة الموبايل ولكل منها تصميم مختلف عن الأخر لذلك يقوم فريق العمل بتصميم الموقع بشكل متناسب مع كافة الأجهزة الذكية smart phones.
  • تصميم مناسب لطبيعة نشاط الموقع
    من أهم الأولويات أن يتم تصميم الموقع بشكل يتناسب مع نشاطه ومجال عمله فمثلاً إذا كان مجال الموقع طبي فيجب أن تكون الألوان مائلة إلى اللون الأبيض مع وجود بعض التصاميم للأدوات الطبية ، كذلك يجب أن يكون الموقع مناسب لطبيعة زوارك فإذا كان غالبية زوار الموقع من الإناث يتم تصميم موقع الكتروني بإستخدام ألوان هادئة مناسبة.
  • تصميم يجعل الموقع سهل الإستخدام
    يقوم فريق العمل بتصميم موقع واضح وبسيط يمكن الزائر من التنقل في الموقع بسهولة وذلك من خلال وضع أقسام محددة للموقع وإظهار الصفحات والعناصر المهمة بشكل واضح للزائر بالإضافة إلى عمل مسارات داخلية توضح للزائر مكان تواجده بالموقع.
  • تصميم متناسق من حيث الألوان والخطوط والمساحات
    من الأمور المهمة التي يضعها فريق عملنا في الإعتبار هي إستغلال عنصر المساحة من أجل إخراج تصميم مريح ، كذلك إستخدام ألوان متناسقة مع بعضها البعض وعدم الإكثار منها حتى لا يكون التصميم متكلف ويفتقر إلى البساطة ، كما يقوم الفريق بإستخدام الخطوط المشهورة والتي عندما يراها القارئ يشعر بألفة وليس بغرابة.
تصميم موقع الكتروني

تصميم موقع الكتروني

تصميم مواقع الكترونية

المواقع الالكترونية عبارة عن عدد صفحات الكترونية مرتبطة معا تحت اسم معين ، صفحة رئيسية
مرتبطة مع باقي صفحات الموقع من خلال ارتباطات تشعبية ويتم زيارة هذا الموقع من خلال
متصفحات الويب ويتم انشاء الموقع الالكتروني من
خلال اتباع عدة خطوات وهي :-

تسجيل اسم النطاق او الدومين Domain name

اولي خطوات تصميم موقع الكتروني احترافي هي تحديد اسم الموقع او الدومين ، وهو الاسم الذي سيبحث عنه الزوار بعد ذلك ويمكن الاستعانة بأفضل شركة تصميم موقع الكتروني للحصول علي دومين مميز ويجب ان يتميز اسم الدومين ببعض المميزات ان يكون سهل حتي يمكن تذكرة ، التميز والانفراد حتي لا يتشابه مع مواقع اخري .

تخطيط تصميم الموقع الالكترونيweb design plan

تخطيط الموقع يشمل تحديد مظهر الموقع ومحتواه والتخطيط للموقع بشكل شامل قبل البدء في إنشائه وعمل خريطة للموقع site map لتحديد بعض النقاط الاساسية مثل طريقه تنقل الزوار بين صفحات الموقع وتجهيز النصوص والصور والفيديوهات .

تصميم موقع الكتروني احترافي Professional website design

تشمل هذه الخطوة التصميم الفعلي للموقع من خلال تصميم الواجهة وتصميم الصفحات بالاستعانة بأفضل المبرمجين والاعتماد علي احدث لغات البرمجة مثل css ، 5html ، php ، javascript واخيرا cms  .

Publish the website نشر الموقع الالكتروني

اخر خطوات تصميم المواقع هي رفع ملفات الموقع علي الاستضافة بالاستعانة بأحد الادوات المقدمة من شركات الاستضافة او احد البروتوكول المستخدمة في نقل ملفات المشروع .

تسويق الموقع Website Marketing

التسويق الالكتروني للموقع هي خطوة بدء العمل علي الموقع فعليا بعد الانتهاء من تصميمة لانتشار الموقع والحصول علي عدد كبير من الزوار خلال فترة قصيرة ومن اهم خطوات التسويق الالكتروني هي التواصل مع شركة تسويق الكتروني و seo لتهيئة الموقع وجعله متوافق مع محركات البحث المختلفة وربطة بمواقع التواصل الاجتماعي .

برمجة المواقع الالكترونية

في الاونة الحالية نجد العديد من الأشخاص يرغبوا في تعلم برمجة المواقع الالكترونية حيث اصبح كلا من اعمال التصميم والبرمجة من اكثر الاعمال المطلوبة في الوقت الحالي، كما هو الحال في تعلم اللغات فان لغات البرمجة تتطلب اتقانها لتفهمها جيدا ،  هل تتساءل الان عن ما هو الفرق بين برمجة المواقع الالكترونية وتصميم المواقع الالكترونية؟ سنوضح اليك الفرق في النقاط التالية:

  • برمجة المواقع الالكترونية: هو ان تهتم بكل ما يخص السيرفر ومعالجة الموقع الالكتروني من مختلف المشاكل التقنية ومن خلالها يتم ربط قواعد البيانات كذلك، توجد الكثير من لغات البرمجة الشهيرة مثل لغة php ، java ، Html وغيرها، فالبرمجة تكمل تصميم الموقع لتكون النتيجة موقع احترافي سريع.
  • تصميم مواقع الكترونية: اعمال تصميم المواقع عادة ما تتعلق بتصميم الجرافيك الخاص بقوالب المواقع فهو يهتم بالمظهر الخارجي للموقع ككل سواء من حيث اختيار الايقونات والالوان والخطوط والبنرات، وتحرص افضل شركات تصميم المواقع الالكترونية على تصميم الموقع الالكتروني بناؤا على المعايير التي تجدها مناسبة للزائر او المستخدم بصورة خاصة فيتم الاهتمام بذلك سواء بوضع خطوط او الوان مناسبة مع تصميم الموقع وكذلك النشاط التجاري المقدم، فالتصميم الاحترافي للموقع كافي بان يجذب اكبر عدد من الزوار اليه .

وتتعدد لغات البرمجة واشهرها هي كالاتي: 

  • لغة الـ css: والتي تعد واحدة من اهم اللغات المستخدمة في عملية التنسيق للموقع سواء تنسيق الخطوط او الالوان او غيرها.
  • لغة الـ HTML: تعتبر من اهم لغات البرمجة التي لا غنى عنها في اي موقع الكتروني فهي اساس بنية اي موقع.
  • لغة الـ PHP: تكون هذه اللغة بشكل خاص كالعامل الاساسي الذي يربط ما بين السيرفر والمستخدم.
  • لغة الـ JavaScript:من اكثر لغات البرمجة الشائع استخدامها في اضافة افضل التأثيرات الحركية للمواقع الالكترونية .

صيانة الموقع من افضل شركة تصميم موقع الكتروني ودعم فني

صيانة المواقع هي احد الخدمات المقدمة من شركة سيرف فايف وتشمل فحص الموقع واكتشاف
الأخطاء الموجودة به والعمل علي إصلاحها ويجب ان يكون الموقع مرن
وقابل للإضافة والتعديل والتطوير .

شركة تصاميم موقع الكتروني بالسعودية 2022

تتعدد شركات تصميم المواقع بالسعودية وجميع المناطق الموجودة بها ولكن يجب البحث عن افضل شركة تقدم خدمات مميزة للعميل مثل :-

  • تصميم موقع الكتروني احترافي مميز وسهل الاستخدام علي العميل وصاحب الموقع من خلال لوحة تحكم مميزة .
  • اظهار جميع الخدمات الأخرى التي تقدمها الشركة في تصميم الموقع مثل التصميمات الاحترافية والجرافيكس .
  • يجب ان تتميز لوحة التحكم بإمكانية التعديل والتطوير عليها في حاله نجاح الموقع والرغبة في التوسع .
  • يجب ان يكون الموقع ذات واجهه تعريفة للشركة بالإضافة الي المهمة الاصلية التي انشا من اجلها .
  • ربط جميع صفحات الموقع معا من خلال خريطة موقع تجعل الزائر يتنقل بين الموقع بسهوله .
  • تشديد درجات الامان بالموقع والعميل علي حماية السيرفر والموقع من الاختراق .
  • توفير شهادة SSL وتقديم خدمة الدعم الفني للمواقع بعد تسليم الموقع .

انشاء موقع الكتروني مجاني والربح منه

تتيح بعض المواقع انشاء موقع مجاني عليها مثل – weebly wordPress – wix – Webflow كل ما يجب
فعله هو تسجيل الدخول الي الموقع بالبريد الالكتروني وكلمه المرور وحجز دومين للموقع
وضبط الاعدادت وعمل نشر للموقع ثم اضافه المحتوي والصور والفديوهات
والتسويق الالكتروني للموقع .

تصميم موقع الكتروني تجاري

إن تصميم موقع الكتروني تجاري يعد من افضل الطرق التي يمكن من خلالها تحقيق مصالح للتجار وللمستخدمين ، فبالنسبة للتجار ساعد وجود موقع الكتروني تجاري على إمكانية تواجد سلع التاجر في أي مكان في العالم مما يزيد من عدد العملاء المحتملين

بإختصار يعد الموقع الالكتروني التجاري منصة يتم عرض فيها السلع والمنتجات موضحة بأسعارها بحيث يمكن لزوار الموقع أو المنصة التعرف على السلع المعروضة وتحديد إمكانية شرائهم أم لا .

وقبل قيامك عزيزي القارئ بتصميم موقع الكتروني تجاري يجب عليك أن تختار وتحدد نوعية السلع التي سوف تقوم بعرضها وبيعها على الموقع الالكتروني (تحديد نوع السوق الذي تريده) ومن الأفضل أن تقوم بإختيار السلع الغير متوفرة في السوق المحلي فهذا سيساعدك على جذب عدد هائل من العملاء.

كما يجب قبل القيام بتصميم موقع الكتروني تجاري أن تقوم ببعض الحسابات حتى تعرف هل ستكون الأرباح مجزية أم لا فقم بحساب معدل الفائدة المادية بالمقارنة مع عدد المبيعات .

بعد ذلك اترك الأمر تماماً على شركة سيرف فايف فالشركة سوف تتولى كل الخطوات التقنية والبرمجية التالية من أجل إخراج موقع الكتروني تجاري مميز ومتكامل جاهز لعمليات البيع والشراء.

متطلبات تصميم موقع الكتروني

إن متطلبات تصميم موقع الكتروني تتمثل في بعض الخطوات التي يجب القيام بها حتى يكون لدينا موقع سليم وصالح للاستخدام فبعد اختيار الدومين / النطاق وحجز الاستضافة يتبقى لنا الخطوات التالية والتي تتمثل في :-

أولاً : تصميم الموقع

تصميم الموقع هو شكل الموقع وكيف ستكون ألوانه وخطوطه وكيف سيتم توزيع المحتوى عليه وكيف شكل الصفحات وطريقة عملها فالتصميم هو انشاء شكل الموقع الموجود في الاسكتش حيث يت تنفيذ ما تم التخطيط له.

ثانياً برمجة الموقع

هذه هي المرحلة الأصعب حيث سيتم فيها نقل التصميم إلى موقع حي يعمل ويتم ذلك بواسطة عدة لغات منها لغة HTML و css ,php ,java وغيرها من اللغات  البرمجية

المرحلة الثالثة : اشهار الموقع

بعد أن أصبح الموقع جاهز للاستخدام أصبح الآن من الضروري أن تتعرف محركات البحث على الموقع الالكتروني حتى تظهر نتائج الموقع في هذه المحركات ويتم ذلك من خلال تهيئة الموقع وتحسينه حتى تتعرف على محركات البحث seo   وكتابة الكلمات المفتاحية بعناية في الموقع ، الإهتمام بكتابة محتوى حصري  ومفيد.

ما هي طريقة تصميم موقع إلكتروني ؟

إذا كنت تسأل عن طريقة تصميم موقع الكتروني من سيرف فايف فالأمر سهل وبسيط كل ما عليك القيام به هو الاتصال على رقمنا الموحد 00201288863631 وحينها سيرد عليك أحد أفراد فريق المبيعات لدينا للإجابة على كل اسئلتك واستفساراتك

كما يمكنك التواصل معنا من خلال البريد الالكتروني الخاص بالشركة [email protected]

فقط قم بإبلاغنا بما تريده بشأن الموقع الإلكتروني الذي تريد
تصميمه وسنبذل قصارنا جهدنا حتى تحصل على
الموقع بالشكل الذي ترغب به.

سعر تصميم موقع الكتروني

من المؤكد أن سعر تصميم الموقع لدينا يختلف بكثير عما هو موجود لدى الشركات الأخرى فنحن نقدم خدمات عالية الجودة بأسعار مناسبة وذلك من خلال باقات تصميم المواقع لدينا التي تقدم لك أسعار متنوعة ستجد منها ما يناسبك بكل تأكيد فضلاً عن ذلك فنحن الآن نقدم خصم خاص لفترة محدودة بمناسبة عيد ميلاد الشركة فاتصل الآن واحصل على خصم مميز .

للتواصل مع شركة تصميم موقع الكتروني علي الرقم 00201288863631

You cannot copy content of this page