Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم موقع ووردبريس احترافي

هل تريد مواكبة التطورات الحديثة في سوق الانترنت ؟ هل ترغب في انشاء موقع الكتروني بطريقه احترافية ؟ قد تعتقد ان تصميم موقع يحتاج الي وقت كبير ومجهود اكبر وتكلفه عالية ، بالطبع لا هناك طرق حديثة يمكن الاعتماد عليها تختصر كل هذه الطرق كما يمكنك القيام بها بنفسك من اهم هذه الطرق هي قوالب الووردبريس والتي تعد من افضل طرق تصميم موقع ووردبريس احترافي فاصبح الاعتماد عليه بشكل كبير في الآونة الأخيرة 

اذا كنت بحاجة الي تصميم موقع ووردبرس يمكنك التواصل مع شركة سيرف فايف حيث انها من افضل شركات تصميم المواقع كما تقدم خدمات انترنت اخري مثل استضافه المواقع الالكترونية , برمجة مواقع , برمجة تطبيقات جوال , تصميم موشن جرافيك , تصميم متاجر الكترونية , تسويق الكتروني , سوشيال ميديا .

للحصول علي الخدمة فقط اتصل بنا علي
الرقم 00201288863631

تصميم موقع وردبريس احترافي

تصميم موقع ووردبريس احترافي

يعتبر الووردبريس من أفضل الأنظمة في العالم والأكثر شهرة وذلك لأنه يتميز بعدة تقنيات تجعله يحتل المركز الأول دائما ولا يحتاج إلي مقارنات بينه وبين الأنظمة الخري لسهولة استخدامه وسرعة أداء وظائفه . يعد ووردبريس مناسب لجميع المبرمجين بكافة مستوياتهم لان به اكواد برمجة متعدد تناسب المبرمجين المحترفين في إنشاء مواقع محترفه وتطويرها وتحسين تصاميمها ، بالإضافة إلي انه يتيح الفرصة للمبتدئين للعمل عليه وذلك لأنه يوجد به تقنيات وإعدادات مختلفة تعمل بدون الالمام بكل اكواد البرمجة .

من أنواع برامج CMS

  • WordPress
  • Drupal

من أنظمة إدارة المحتوي التي يمكن من خلالها إدارة محتوي الموقع وإضافة اكبر عدد من الأقسام
كما يمكن إضافة خصائص عديدة ويمكن من خلالها إدارة محتوي
المدونات بكل سهولة .

  • Joomla

ينجذب الكثير من المستخدمين لها لسهولتها حيث لا تحتاج الي أي خبرة في إدارة محتوي الموقع
او خبرة سابقة في تصميم المواقع ، بالإضافة الي ذلك يمكن إضافة أي
نوع من أنواع المحتوي المرئي .

  • Dimofinf

هذا النوع غير مكلف كما يعد من أفضل وأسهل الطرق المستخدمة لإضافة محتوي او صورة او
فيديو كما يمكن التعديل علي تصميم او الوان المواقع .

يمكنك التواصل أيضا مع أفضل شركة تصميم مواقع بالكويت .

ما هي متطلبات انشاء موقع ووردبريس؟

متطلبات انشاء موقع ووردبريس

متطلبات انشاء موقع ووردبريس

 أهم مميزات ووردبريس

يتميز ووردبريس بعدة امتيازات تجعله في المركز الأول دائما وهي ؛

  1. سهولة استخدامه : يتميز ووردبريس بأن به عدد كبير من القوالب التي تمكن المبرمجين من استخدامها والتعديل عليها بسهوله ، كما أن لوحة المفاتيح به تمكنك من إدارة المواقع والوصول إلي جميع أجزائها والتعديل عليها ، كما تتيح لك الفرصة في إضافة صفح ومدونات جديدة دون الحاجه لبذل الكثير من الوقت والجهد في كتابة اكواد برمجه جديدة.
  2. السرعة في تصميم المواقع : يعاني بعض العملاء من مشكلة بطء المبرمجين في إنهاء تصاميم مواقعهم وذلك لاستخدام بعض المبرمجين مواقع البرمجة الخاصة التي تتطلب وقت كبير وجهد في كتابة اكواد برمجه متعددة ، بينما التعامل مع ووردبريس لا يتطلب الكثير من الوقت ولا الجهد وذلك لان اكواد البرمجة في هذا النظام متعددة وجاهزة للاستخدام ، كما يمكنك تصميم ( موقع شخصي _ مدونه _ متجر إلكتروني ) .
  3. تقديم خدمة الظهور الأمثل علي محركات البحث ( seo ) : توجد عدة إضافات في نظام ووردبريس من أهمها أنه يوجد به أيقونات تتيح الفرصة لإضافة كلمات مفتاحية وجمل تساعد الموقع في الظهور علي محركات البحث .
  4.  الانخفاض في التكاليف : يتميز ووردبريس بأنه من أكثر الأنظمة التي تقدم خدمة تصميم مواقع بسهولة وسرعة وكفاءة بالإضافة إلي انه منخفض في التكاليف بالنسبة للخدمات التي يقدمها .
  5. إمكانية استخدامه علي الهاتف : يتميز ووردبريس بانة به إعدادات تتيح الفرصة لاستخدامه علي الهواتف المحمولة ولا يوجد فروق كبيره في شكل النظام وإعداداته بين استخدامه علي سطح المكتب أو استخدامه علي شاشة الهواتف .

الجانب الاخر للووردبريس

رغم المميزات الكثيرة لنظام ووردبريس إلا انه يوجد به عيوب بسيطة ولكن هذه العيوب ولا تمثل عائق كبير لمكانته ومميزاته ، بعض عيوب ووردبريس ؛

1_ ضعف سياسات الأمان بالنظام : يعتبر هذا العيب من المعضلات الأساسية التي يوجهها ووردبريس وذلك لأنه يعتبر نظام مفتوح المصدر مما يتيح الفرصة لبعض المبرمجين لاختراق بعض المواقع من خلاله وذلك عن طريق استغلال الثغرات الموجودة بالنظام ، وبالرغم وجود هذا العيب إلا أنه يوجد حلول له وهي تفعيل خاصية الأمان الخاصة بالموقع (SSL) ، وأيضا لا يجب استخدام الروابط الضارة لتجنب وجود ثغرات .

2_ غير مرن في التعديلات : يواجه بعض المبرمجين المحترفين صعوبة في تحقيق بعض التصاميم الذين يريدونها وذلك لان ووردبريس به عدة قوالب ولكن التعديل عليها محدود وغير مرن ، ولكن يمكن معالجة هذه المشكلة باستخدام قوالب مدفوعة يوجد بها عدة امتيازات تمكن المبرمجين من استخدامها في تطوير مواقعهم .

3_ الانهيار المفاجئ للموقع : نظرا لكثرة المصادر الخارجية والاضافات التي تستخدم في ووردبريس فإنها تتسبب في الانهيار المفاجئ للموقع ويسبب مشاكل عديده ، ولكن يوجد حلول لهذه المشاكل وذلك من خلال معرفتك وتركيزك الشديد بالإضافات أو التحديثات التي تمت إضافتها مؤخرا لتتمكن من استنتاج المشكلة بسرعه وبالتالي حلها في وقت سريع .

احصل علي قوالب ووردبريس مجانية ايضا .

تصميم موقع ووردبريس احترافي

تصميم مواقع احترافية من شركة سيرف فايف يختلف عن الشركات الاخري في التصميم والبرمجة

متطلبات تصميم موقع ووردبريس احترافي

يحقق الووردبريس العديد من المميزات والغير متوفرة في البرمجة الخاصة السرعة في التصميم السهولة في الانشاء كما ان مواقع الووردبريس اسرع من البرمجة الخاصة ولكن قد تحتاج الي بعض المتطلبات لإنشاء موقع ووردبريس وهي :-

  1. البطاقات الائتمانية
    • للحصول علي البطاقات الائتمانية عليك التوجه الي احد البنوك واكمال التفاصيل الخاصة ببطاقات الائتمان ثم قم بالاشتراك في بايونير حيث تعد من افضل الطرق للحصول علي بطاقه ائتمان مجانية .
  2. PayPal
    • هو البنك الالكتروني الأكثر شهره علي الاطلاق في كل الدول يتم ربطة بأحد الحاسبات البنكية او من خلال احد كروت الائتمان ويعد طريقه امنه جدا .

اقرأ ايضا: تعلم تصميم المواقع للمبتدئين

خطوات تصميم مواقع ووردبريس متكاملة

  • النطاق Domain Name
    • اسم النطاق هو اسم الموقع علي الانترنت وتوجد العديد من شركات تصميم مواقع تمنح اسم نطاق وهناك شركات تعطي ايم النطاق مجاني مع خدمة الاستضافة ، كما ان هناك مواقع شهيرة يمكنك الحصول منها علي اسم نطاق مثل Name ، GoDaddy وغيرها من المواقع ويجب ان تختار اسم مميز وسهل لموقعك .
  • حجز الاستضافة Hosting
    • هي خدمة يتم من خلالها جمع ملفات الموقع علي سيرفر واحد لعرضه علي الانترنت وسهوله الوصول اليه وهناك نوعان من الاستضافة  العامة وتستخدم لجميع أنواع المواقع بغض النظر عن طريقه انشائها ويتم فيها رفع ملف الووردبريس بطريقه يدوية ، استضافه الووردبريس وهذه الاستضافة خاصه بمواقع الووردبريس فقط وتتميز بسهوله الاستخدام ومن اهم شركات الاستضافة Blouhosting ، SiteGround وغيرها .
  • تثبيت الووردبريس
    • توجد طرقيتين لتثبيت الووردبريس في حاله امتلاك استضافه ووردبريس فيتم الدخول الي لوحة التحكم الخاصة بالموقع عن طريق اسم المستخدم وكلمه المرور ومن الجزء الخاص بأدوات الووردبريس نضغط علي ايقونة WordPress Installer فيتم تحميل الووردبريس ثم نضغط علي اسم الدومين ثم نضغط علي Install now ، اما الحالة الثانية وهي امتلاك استضافه غير مخصصه لمواقع ووردبريس في هذه الحالة يتم التعامل بشكل يدوي عن طريق اسم المستخدم وكلمه المرور ثم اختيار Mysql Database ثم قم بإنشاء داتا بيز الموقع ثم افتح الصفحة الخاصة ببيانات الموقع ويمكنك عمل داتا بيز جديدة ثم قم بإنشاء اسم مستخدم واضافه الداتا بيز الي اسم المستخدم ثم الضغط علي All Privileges ثم تحميل الووردبريس من موقع الووردبريس والرجوع الي الموقع والضغط علي لوحة التحكم ثم مدير الملفات ثم رفع ملف الووردبريس من خلال ذر الرفع والتأكد من ان رفع الملف public_html ، ثم نفك ضغط ملف الووردبريس وربطة بالداتا بيز التي تم انشائها .

يمكنك الاطلاع علي شركة تصميم مواقع بالسعودية .

 

تصميم موقع ووردبريس ويب

كما ذكرنا سابقا ان الووردبريس من البرامج المميزة التي يمكن من خلالها انشاء موقع وتحريرها و إضافة الصور دون الحاجة لخلفية برمجية

  • حجز اسم النطاق وهو اسم الموقع وتوجد كثير من الشركات يمكن من خلالها حجز دومين من اهم هذه الشركات Namecheap , GoDaddy , Enom , serv5 .
  • الاستضافة وهي المكان الذي يتم من خلاله حفظ ملفات الموقع في مكان واحد وعرضة علي الانترنت وتوجد اكثر من شركة تقدم هذه الخدمة مثل Bluehost , SiteGround , DreamHost ,HostGator او من خلال احد الشركات الاحترافية مثل شركة سيرف فايف لخدمات الويب .
  • تثبيت الووردبريس وهي الخطوة الاولي للدخول الي الموقع وبدء تصميم المواقع من خلال الدخول الي لوحة التحكم cpanel وانشاء قاعدة البيانات الخاصة بالموقع ، ومن ثم تثبيت القالب الخاص بك .
  • الان اختيار قالب ووردبريس ما يسمي (Theme) ورفعه علي الموقع ويجب اختيار قالب مناسب من حيث التصميم والألوان ، الازرار ، طرق التنقل بين صفحات الموقع .
  • تخصيص القالب الموجود بالووردبريس وتشمل هذه الخطوة الاتي , ضبط العنوان ، ضبط الوصف ، ضبط القوائم ، ضبط الاعدادات الخاصة بالصفحة الرئيسية .
  • الدخول الي لوحة التحكم بالايميل والباسورد والانتقال الي تاب مظهر ثم الضغط علي ذر تخصيص ثم البدء في تغيير بيانات الموقع الاسم ، اللوجو ، والبيانات الأخرى .
  • بعد ذلك نقوم برفع القالب يساعد الثيم من إضافة مظهر جمالي والمزيد من الاحترافية لأنها تصميمات جاهزة تم انشائها للعمل علي الووردبريس .
  • الان وقت تركيب الإضافات الخاصة بالووردبريس والتي يحتاج اليها الموقع منها الإضافات الخاصة بالأمان ، والاضافات الخاصة بسرعة الموقع ، الإضافات الخاصة ببناء الموقع .
  • البدء في كتابة محتوي الصفحات ، ومحتوي المدونة وينقسم المحتوي الي قسمين صفحات أساسية وصفحات فرعية ويمكن تقسيم مجموعة من الصفحات تحت تصنيف واحد او قسم واحد .

تصميم مواقع وتطبيقات

أولا تصميم مواقع الويب

تصميم المواقع من المصطلحات الأكثر تطويرا حيث اعتمد اغلب الافراد علي الانترنت في جميع
المجالات فلاقت تصميم مواقع الويب جذبا كثيرا من الاخرين ، ويمر تصميم المواقع بمراحل
وخطوات تختلف عن تصميم التطبيقات .

تصميم التطبيقات

التطبيق هو برنامج او مصطلح تم تصميمة لسطح المكتب وأجهزة الكمبيوتر بمختلف الاحجام
والاشكال او للأجهزة الجوالة بمختلف اشكلها أيضا وينجذب الكثير من الافراد الي
التطبيقات لأنها أفضل من الدخول الي المتصفح والبحث عن الموقع
ومن ثم الدخول وطلب الخدمة  .

يوجد نوعان من التطبيقات تطبيقات الويب وتطبيقات الجوال:

  • تطبيقات الويب

هي برامج تطبيقية يتم تشغليها علي الخادم باختلاف أنظمة التشغيل ومن اهم هذه التطبيقات تطبيق البريد الالكتروني ، وتطبيقات الخدمات الحكومية .

  • تطبيقات الجوال 

هي تطبيقات يتم تصميمها للأجهزة الذكية والكومبيوترات اللوحية فيمكن تحميل هذه التطبيقات والدخول اليها مباشرة دون الدخول الي الي متصفح من المتصفحات .

تصميم موقع ووردبريس احترافي شركات

يتسأل بعض العملاء هل تصميم مواقع الووردبريس تصلح لإنشاء وتصميم مواقع شركات ؟!! نعم الووردبريس من أفضل المنصات التي يمكن من خلالها تصميم مواقع ويب احترافية او تصميم مواقع شخصية حيث تتميز بالسهولة والاحترافية والمرونة التي تمكن أصحابها من التعديل علي والإضافة والحذف كما يمكن التطوير علي الموقع حيث يعتمد علي القوالب المرنة كما انه يعتمد علي نظام ادارة متكامل من خلال لوحة تحكم سهله الاستخدام ، روابط الووردبريس صديقة لمحركات البحث ، كما ان التصنيفات يمكن انشائها بشكل متداخل وانشاء قائمة بالزوار وانشاء صفحات ثابتة او تفاعلية .

تصميم مواقع تصميم تطبيقات الجوال

يختلف تصميم المواقع عن تصميم تطبيقات الجوال لان تطبيقات الجوال مصممة للعرض علي أجهزة الجوال
والأجهزة اللوحية فقط كما تم تصميمها بلغات برمجة عالية المستوي تختلف عن تطبيقات الويب
و مواقع الويب الأخرى ويتم تصميمها باللغات الاتية :

  • . Xcode 
  • Objective C
  • كوتلن(Kotlin) .
  • سويفت (swift) .

تصميم موقع ووردبريس

  • رفع القالب WordPress Themes
    • تعد من اهم الخطوات التي تميز شركات تصميم المواقع الجيدة ان تحميل الووردبريس علي الموقع يتوافر معه قالب مبدئي لذلك يجب اختيار قالب مناسب للظهور بشكل جيد للمستخدم ، تعرف قوالب الووردبريس انها تصميمات جاهزة يتم انشائها للووردبريس فقط ويتوافر منها نوعين قوالب مجانية وهي قوالب متاحه للجميع ولكنها محددوه الإمكانيات ، وقوالب مدفوعة وهي قوالب احترافية تم انشائها من خلال احد الأشخاص او احد الشركات تصميم المواقع الاحترافية ، يتم رفع القالب من خلال الدخول الي لوحه التحكم ثم اختيار مظهر ثم قوالب تظهر القوالب المجانية لرفع قالب جديد اضغط علي ذر جديد في حاله توافر ملفات قالب خاص بك يمكن رفعها مضغوطة من خلال ذر رفع قالب .
  • ضبط اعدادات قالب الووردبريس
    • بعد رفع القالب يجب ضبط الاعدادات الخاصة بالموقع مثل العنوان ووصف الموقع والقوائم والاعدادات الخاصة بالرئيسية بالدخول الي لوحه الموقع واختيار مظهر ثم اختيار تخصيص يمكن تغير الوجهة وشكل الصفحة الثابت او المتغير .
  • رفع الإضافات الهامه
    • الإضافات من الأمور الهامه الخاصة بالووردبريس والتي تساعد الموقع علي أداء مهامه بسهوله ويسر كما تساعد في حمايته وزيادة سرعته وتعد اضافه يوست من اهم الإضافات التي يجب تحميلها للموقع لكي نضمن توافق الموقع مع محركات البحث المختلفة .

خدمات تصميم مواقع ووردبريس من شركة سيرف فايف

يقدم موقع الووردبريس الاحترافي نوعين من  المواقع الالكترونية منه ما هو المدفوع ومنه ما هو
المجاني ، توفر شركة سيرف فايف خدمات تصميم مواقع الووردبريس المدفوعة
والتي تتميز بالعديد من الامتيازات وسوف نقوم بعرض بعض منهم :

  • توفير دومين مجاني واستضافة مجانية بحجم 5 جيجا لأول عام .
  • تقوم الشركة بتوفير أحجام كبيرة من الاستضافة وذلك لضمان تشغيل الموقع طول اليوم وعدم توقفه .
  • إمكانية تصميم الموقع بأكثر من لغة لضمان انتشاره علي مستوي عالمي وليس محلي فقط .
  • ربط الموقع بجميع وسائل التواصل التي تمتلكها الشركة .
  • تصميم اعداد لا نهائية من الصفحات والبنرات التي تسهل علي أصحاب الموقع إضافة ما يحتاجونه من منتجات وخدمات .
  • ربط الموقع بالعديد من وسائل الدفع الالكترونية لتسهيل عملية الحصول علي الخدمة أو المنتج .

أسئله العملاء حول تصميم موقع ووردبريس احترافي

هو واحد من أهم الانظمة المتخصصة في ادارة محتوى المواقع ، ومن خلاله يمكن انشاء الموقع الالكتروني وادارته بكل سهولة.

من اهم مميزات الووردبريس هو ان تكلفته تكون قليلة جدا مقارنة بغيره من الخيارات الاخرى، كما ان الووردبريس تمكن اي مستخدم من عمل اي موقع ايا كان نوعه، ولكن من اهم عيوب الووردبريس هو انها قد تتطلب منك معرفة بعض المهارات التقنية خاصة في البداية.

كم تكلفة تصميم صفحة ووردبريس ؟

الان يمكنك الحصول علي تصميم موقع ووردبريس وغير مكلف من خلال عرض تصميم المواقع المقدم من شركة سيرف فايف فقط تواصل معنا للحصول علي العرض $$ .

ما هي خطوات تصميم موقع إلكتروني ووردبريس ؟

توجد اكثر من طريقة لتصميم موقع ووردبريس احترافي فيمكنك الحصول علي موقع مجاني او الحصول علي مميزات مدفوعة وبالتواصل مع serv5 ستنافس علي المرتبة الاولي في جوجل من حيث التصميم والبرمجة .

 

للتواصل وطلب خدمة تصميم موقع ووردبريس احترافي يرجى الاتصال على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page