Web Analytics Made Easy - StatCounter

تعلم استراتيجيات السيو

تعلم استراتيجيات السيو وأرشفة المواقع

لسه جديد في مجال كتابة المحتوي وتحسين محركات البحث ..؟! عاوز تتعرف علي استراتيجيات السيو المتنوعة ؟ عاوز تطور نفسك وتحط خطة سيو ناجحة لموقع ؟ في مقال تعلم استراتيجيات السيو سنقدم لك اهم النقاط اللي من خلالها تقدر تطور نفسك في السيو وستساعدك تفهم الموضوع بشكل كبير وازاي تعمل محتوي ناجح متوافق مع محركات البحث وتظهر في النتيجة الاولي من جوجل .

تقدر دلوقتي تظهر بموقعك نتيجة اولي في محركات البحث المختلفة زي Google – Duck Duck Go – Bing – Dogpile – Yippy   Google Scholar – Webopedia – Yahooبدون اي قلق من تحديثات جوجل او اي عامل من العوامل الاخري .

تعلم استراتيجيات السيو

تعلم استراتيجيات السيو

ما هو السيو – SEO ؟!

عندك اهتمام بمجال الكتابة ؟  هل تحاول تطور نفسك في المجال ؟ يبقي اكيد سمعت كتير عن السيو ..!
واكيد حاولت تقرأ عن السيو عشان تطور نفسك، يمكن اتفاجأت بكم المعلومات والمقالات
اللي بتكلم عن السيو ؛ طبعا اكيد حسيت بالضياع .. لا عليك؛ سنقدم لك شرح

مبسط ودليل شامل عن السيو – SEO ..

ما هو السيو – SEO ..؟ السيو – SEO هو اختصار لـ كلمة ” Search Engine Optimization “ او ” تحسين موقعك في محركات البحث ” والسيو عبارة عن قواعد تتبع لجعل الموقع يتصدر نتائج البحث الاولي من جوجل من خلال ما يسمي بالكلمات الافتتاحية ” keywords ” وحصول الموقع علي عدد كبير من الزوار .

لماذا يجب عليك استخدام السيو في موقعك و تعلم استراتيجيات السيو ؟

ليه استخدام السيو مهم ?? ؟! سؤال يراود ناس كتير جدا .. هو ليه لازم استخدم السيو في موقعي الخ ..
خلينا نتكلم في الجزئية دي عن أهمية استخدام السيو في موقعك ..

  • في البداية معظم مستخدمي جوجل يهتموا بأول خمس اقتراحات في الصفحة الاولي من نتائج جوجل، فاذا كنت تريد الاستفادة وجلب الزوار لموقعك فيجب عليك تعلم استراتيجيات السيو لكي تظهر في نتائج بحث جوجل الاولي وجلب عدد كبير من الزوار سواء لموقعك او متجرك الالكتروني ، ومن الممكن زيادة عدد زوار موقعك بطريقتين وهما :
        1. زيادة زوار موقعك عن طريق محركات البحث او شبكات التواصل الاجتماعي .
        2. زيادة زوار الموقع من خلال الإعلانات المدفوعة ” Google Ads ” .
  • يثق مختلف المستخدمين في محركات البحث لهذ وجود رابط موقعك او متجرك في النتائج الاولي يعمل علي زيادة ثقة موقعك في نظر الزائر .
  • يعتبر السيو من وسائل الدعاية الممتازة والمجانية للمواقع ففي حال ظهور موقعك في النتائج الاولي؛ في الغالب يتجه الزائر لنشر الموقع علي وسائل التواصل الاجتماعي .

عند تصدر موقعك في النتائج الاولي من محركات البحث يساعدك ذلك علي جلب عدد كبير من الزوار لموقعك او متجرك الالكتروني وبعد ذلك زيادة أرباح موقعك من خلال الإعلانات المدفوعة او من خلال البرامج الاعلانية مثل جوجل ادسنس ومحسوب وغير ذلك لهذا من الهام جدا تعلم استراتيجيات السيو .

كيفيه كتابة محتوي يظهر في النتيجة الاولي في جوجل

عندك موقع وتحاول تظهره النتائج الاولي من محركات البحث ؟ هل تحاول تجذب زوار لموقعك من خلال محركات البحث ؟ 

كان عندي مشكلة في عدم ظهور موقعي في محركات البحث ونتائج جوجل ، لكن اتبعت بعض
الخطوات لتحسين مقالات موقعي في محركات البحث وقمت بـ كتابة مقال متوافق
مع السيو
و تم حل المشكلة وبالفعل تصدر موقعي النتائج الاولي في بعض
الكلمات الافتتاحية الهامة و سأعرض لكم الخطوات التي اتبعتها
في في كتابة محتوي مقالة يظهر في النتائج الاولي
في محركات البحث وهي كالآتي :

استراتيجية ارشفة المواقع فى جوجل

  • الكلمات الافتتاحية ” Keywords “

لابد من استهداف كلمات افتتاحية يبحث عنها عملائك المستهدفين وعدم استخدام المصطلحات الفنية الصعبة التي لا يستخدمها الكثير ويمكن استخدام أداه keyword Tool لكي تعرف ما يبحث عنه عملائك وحجم البحث عن كلماتك الافتتاحية .

  • تعلم استراتيجيات السيو والمحتوي

دائما ما يقال ان ” المحتوي هو الملك ” لهذا علينا كتابة مقال غنية تلف انتباه الزائر وتقدم لك المعلومات التي يحتاجها ويبحث عنها وذلك حتي يبقي الزائر في مقالتك لفترة طويلة .

  • بناء الباك لينك – Back links

ان بناء الباك لينك من اهم استراتيجيات السيو التي تساعدك علي تصدر محركات البحث ، وهناك نوعين من الباك لينك وهما : 

    1. الباك لينك الداخليinternal back links ” عبارة عن ربط صفحات الموقع الداخلية ببعضها البعض وده يساعد علي سهولة ارشفة موقعك .
    2. الباك لينك الخارجيexternal back links ” يعد الباك لينك الخارجي من اهم عوامل تصدر موقعك في محركات البحث ويجب عليك البحث عن مواقع قويه ترتبط بمجال موقعك تضع فيها موقعك وتأخذ منها باك خارجي .
تعلم استراتيجيات السيو - SEO

تعلم استراتيجيات السيو – SEO

في النهاية ارجو ان ينال المقال علي اعجابكم وان تكونوا استفدتم منه وعرفتم كيف تظهر موقعك في النتيجة الاولي في جوجل و تعلم بعض استراتيجيات السيو المتعدد .

تحسين محركات البحث SEO

السيو او Search Engine Optimization هو العامل الأساسي لظهور الموقع او اختفائه من جوجل حيث يذيد معدل الزيارات علي الموقع من خلال التحسينات الي بتم علي الموقع سواء التحسينات الداخلية او الخارجية ، ومن اهم التحسينات المؤثرة هي تحسين المحتوي والتي تعتبر العامل الأهم لجذب الزائر او العميل حيث يتم تحديثها وتطويرها بشكل دوري وتشمل باقة أرشفة المواقع تحليل الموقع , اكشاف الأخطاء الموجودة به , ضبط اعدادات السيو , التأكد من خريطة الموقع , التأكد من ملف الروبوت , إضافة الموقع في الأدلة العربية , التأكد من العلامات الوصفية الخاص , التاكد من سرعة الموقع , تجاوب الموقع مع جميع الاجهزة والشاشات والمتصفحات .

أهم أسئلة العملاء حول أرشفة المواقع

 

أرشفة المواقع من الضروريات التي يجب التأكد منها بعد تصميم الموقع وبرمجتة , لانها المسئولة عن ظهور الموقع في جوجل ومحركات البحث الاخري .

تختلف باقات أرشفة المواقع وتوفر شركة سيرف فايف أكثر من باقة فهناك الباقة الأساسية المجانية , والباقة الاولي , والباقة الثانية , والباقة الثالثة وتزيد المميزات مع كل باقة أعلي .

يمكنك تعلم استراتيجيات السيو وأرشفة المواقع من خلال التواصل  _ 00201288863631

You cannot copy content of this page