Web Analytics Made Easy - StatCounter

كيفية انشاء موقع الكتروني

كيفية انشاء موقع الكتروني

انتشرت المواقع الالكترونية في الفترة الاخيرة بكثرة لانها تعتبر احد الطرق الناجحة للتسويق الالكتروني والتي تعتمد عليها الشركات الكبري في زيادة الارباح وتحقيق نجاحات كبيرة فاعتماد اغلب الافراد علي المواقع الالكترونية في الاونة الاخيرة وفي جميع مجالات الحياه جعلها تحقق نجاحا باهرا فهناك مواقع خاصه للتعلم وهناك مواقع خاصه للتجارة وهناك مواقع خاصه للتسويق ومواقع اخري لتقديم الخدمات وسوف نسرد لكم في هذة المقاله كيفية انشاء موقع الكتروني .

تعريف المواقع الاكترونية

الموقع الالكتروني عبارة عن عدة صفحات ويب مرتبطة مع بعضها البعض تحت اسم وعنوان معين يسمي web adders ويمكن الانتقال بين صفحاتة عن طريق الصفحة الرئيسية وهي اول صفحة تظهر بموقع الويب ويختلف الموقع الالكتروني عن خادم الويب في ان الخادم حاسوب كبير يتضمن ملفات العديد من المواقع التي لاحصر لها كما يمكن تقسيم ملفات الموقع الواحد علي اكثر من خادم ويعتمد برنامج خادم الويب علي برتوكول HTTP وهو برتوكول نقل الملفات ويلجا اصحاب الشركات الي تصميم موقع الكتروني خاص بهم من خلال احد شركات الويب وتعد شركة سيرف فايف من افضل شركات الويب المتخصصة في تصميم المواقع الالكترونية وبرمجتها ، وتصميم تطبيقات الجوال ، وتصميم المتاجر الالكترونية واستضافه المواقع الالكترونية وتصميم فديوهات الموشن جرافيك ومن اهم اعمال الشركة في تصميم المواقع :-

  • تصميم موقع شركة تحصيل لتحصيل الديون .
  • تصميم موقع جمعية سعودية للتمريض .
  • تصميم موقع جمعية زراعة الكبد بمصر .
  • تصميم موقع تعريفي لشركة سياحية .
  • تصميم موقع قران كريم عربي .
كيفية انشاء موقع الكتروني

كيفية انشاء موقع الكتروني

كيفية انشاء موقع الكتروني من خلال شركة تصميم مواقع ؟

لانشاء موقع الكتروني يجب اتباع بعض الخطوات المرتبة والتي تتمثل في التخطيط للموقع والتصميم والاعداد والتجهيز والتنفيذ والنشر واليكم كل خطوة بالتفاصيل :-

  • اولا يجب التواصل مع شركة استضافه المواقع الالكترونية لتحديد الاستضافه الخاصية بالموقع والاستضافه هي الشركة التي تخزن بيانات الموقع لديها وكلما كانت الاستضافة قريبة لمكان الموقع كلما كان افضل .
  • ثانيا النطاق او الدومين ويتمثل في اسم الموقع الذي يظهر في المتصفح للمستخدم ويجب ان يكون اسم بسيط ويسهل تذكرة قصير لم يتم استخدامة من قبل وغير مشابه لاسماء الماركات العالمية .
  • ثالثا التخطيط وتتمثل هذة الخطوة تحديد المعلومات التي سيتضمنها الموقع وتخصصة وتحديد شكل الصفحة الرئيسية والصفحات الاخري .
  • ثالثا التصميم وتتم هذة الخطوة عن طريق احد برامج الفوتوشوب وبرامج تصميم المواقع ويتم فيه تحويل التصميم الورقي الي تصميم فعلي يسهل تنفيذة باستخدام لغات البرمجة المختلفه .
  • رابعا التنفيذ ويتم باستخدام لغات البرمجة المتطورة لتحويل التصميم الثابت الي تصميم ديناميكي تفاعلي يمكن للمستخدم التفاعل معه ومن اهم لغات البرمجة php , paython , laravel .
  • خامسا نشر الموقع علي الانترنت وتتضمن هذة رفع ملفات الموقعه علي الاستضافه والتاكد من سلامه اجزاء الموقع وصفحاتة المختلفة .
  • سادسا التسويق للموقع بعد الانتهاء من الخطوات السابقه نبدا بالتسويق الالكتروني للموقعه من خلال الطرق المختلفه ومن اهم هذة الطرق تهيئة محركات البحث .
  • سابعا صيانة الموقع بعد الانتهاء من الموقع يجب عمل صيانة دورية للموقع اول باول وخاصه بعد تحديثات جوجل .

اهم لغات البرمجة المستخدمة في انشاء وتصميم المواقع

توجد العديد من لغات البرمجة المستخدمة في تصميم وانشاء المواقع بعضها يكمل بعض فهناك لغات البرمجة المسئوله عن انشاء موقع ثابت غير تفاعلي مثل لغة HTML وهناك لغات برمجة تجعل الموقع تفاعلي مثل PHP واليكم اهم هذة اللغات :-

  1. لغة php هي احد لغات البرمجة الخاصه بالخادم ويتم من خلالها معالجة الموقع من خلال الخادم وليس من خلال المتصفح ويمكن ان يكون ملف php منفصل او مدرج مع ملف Html .
  2. لغة الجافا سكربت لغه من لغات البرمجة الحديثة والمتخصصه في تنفيذ اجراءات معينة علي الموقع وتمكن المستخدم من التفاعل مع الموقع كما تدعم عناصر لغات البرمجة الكائنية التوجيه .
  3. لغه Html احد لغات البرمجة البداية والمستخدمة في تصميم المواقع والتركيب البنائي لها وتهتم اكثر بشكل الموقع ولاتهتم بالاجراءات والاوامر الناتجة عنه .
  4. لغة Css لغة مساعدة للغه html تسمح للمبرمج من التغير من خصائص وشكل العنصر دون الحاجة الي تغير كل عنصر علي حدة .

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page