اتصل بنا
راسلنا على واتسآب
 
 
 
 
كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو من أهم العوامل التي يجب أخذها في الإعتبار إذا كنت تريد أن تتصدر نتائج البحث في جوجل ، فبعض المدونين يقومون بكتابة مقالات عادية متجاهلين بعض الخطوات التي تساعد في تحسين المقال وينتظر أن يتصدر نتائج البحث ! ولكن هذا خطأ شائع ولتجنب ذلك الخطأ تقدم لكم سيرف فايف بعض الخطوات التي تساعد على كتابة مقال سليم يتوافق مع السيو ومحركات البحث.

والسبب الذي يجعلك تهتم بأن يكون مقالك متوافق مع السيو هو أنك عندما تقوم بذلك فإن جوجل من خلال خوارزمياته تعلم أنك تهتم بإفادة الزائر أو القارئ مما يساعدك على أن تحتل مركز متقدم في نتائج البحث ، وقبل ان نبدأ في طرح الخطوات فإننا ننصح بأن تكون على دراية كاملة بالموضوع أو المجال الذي تكتب عنه بحيث تكون قادراً على تناول كافة جوانب الموضوع مما يحقق أقصى إستفادة للقاريء.

فعلى سبيل المثال عندما تكتب عن تصميم المواقع فيجب عليك أن تتحدث عن كافة المعلومات التي تتعلق بهذا المجال ما هو تصميم الموقع ؟ ما هي أهميته ؟ أفضل الشركات التي تقدم تلك الخدمة وهكذا  بحيث يشعر القارئ أنك قد أجبت على كافة الأسئلة التي كانت تشغل باله قبل أن يقرأ مقالتك.

كتابة مقال متوافق مع السيو

 

كيفية كتابة مقال متوافق مع السيو

قبل أن نقوم بسرد الخطوات التي تمكننا من كتابة محتوى يتوافق مع السيو تستطيع من خلاله عناكب الفهرسة والرانك برين أن تتأكد من أنك تقدم محتوى يفهمه كلاً من زوار الموقع ومحركات البحث ، نود إخباركم بأنه إذا كان الموقع برمجة خاصة أو يستخدم منصة أخرى لإدارة المحتوى غير منصة الووردبريس فيمكنكم تنفيذ الخطوات التالية والتي سوف تعينكم على كتابة محتوى متوافق مع السيو ، أما إذا كنتم من مستخدمي الووردبريس فهناك إضافات ضرورية تساهم في تحسين المحتوى بشكل هائل مثل إضافة Yoast SEO ،SEOPress ، Rank Math ننصح بإستخدام إحداها في كتابة مقال متوافق مع السيو والخطوات هي :-

أولاً : تحديد الكلمة المفتاحية Keyword

بعد إختيار المجال الذي سوف تكتب عنه حان الآن إختيار الكلمة المفتاحية وهي الكلمة الرئيسية التي تريد أن يظهر مقالك عن البحث عنها ويتم إختيارها بناء على قوة المنافسة والمعدل البحث الشهري عليها وهي نوعان الأول الكلمة المفتاحية القصيرة والتي تتألف من كلمة أو إثنان مثل التسويق الإلكتروني والثاني هو الكلمة المفتاحية الطويلة التي تتكون من ثلاث كلمات أو أكثر مثل أفضل شركة تسويق الكتروني في مصر .

ومن الطرق التي تساعدنا على إختيار كلمة مفتاحية صحيحة هي إستخدام أداة keyword planner و أداة keyword finder كذلك يمكننا الإستعانة بخيارات جوجل التي يقدمها أثناء البحث عن كلمة معينة والتي تفيد بأن هذه الكلمات تم البحث عنها مسبقاً مما يجعلها مطلوبة من قِبل الزوار فيمكننا إستخدام تلك الإقتراحات في إختيار الكلمة المفتاحية المناسبة أو إستخدامها كجوانب أخرى يمكن أن نغطيها في المقال.

ولا ننسى بالطبع أن نضع الكلمة المفتاحية في رابط المقال (slug) وهو الجزء الخاص بالمقال من رابط الموقع ، ووضعها في  عنوان المقال وفي الفقرة الأولى ،ومن الضروري مراعاة كثافة الكلمة المفتاحية داخل المقال بحيث تكون مناسبة لعدد كلمات المحتوى فلا تزيد عن الحد حتى يتسبب ذلك في إعتبار الموضوع سبام ولا تقل عن المستوى المطلوب وبذلك نكون قد إتخذنا أولى الخطوات التي تمكننا من كتابة مقال متوافق مع السيو .

كتابة مقال متوافق مع السيو

ثانياً: المحتوى Content

المحتوى هو الملك كما يقول خبراء السيو ، لذا يجب عليك كتابة محتوى مفيد لا يقل عن 600 كلمة ومن الأفضل أن يزيد عن ذلك بحيث تكون قدمت كافة المعلومات التي يبحث عنها الزائر مع ضرورة أن يكون المحتوى مقدم بأسلوب واضح وبسيط كما يجب مراعاة التنسيق في كتابة المحتوى حتى يكون مريح لنظر القارئ من حيث الألوان وتنظيم الفقرات.

ومن الأمور التي لا خلاف عليها من أجل كتابة مقال متوافق مع السيو هو أن يكون ذلك المحتوى جديد تماماً غير مكرر ولا منسوخ لأن ذلك قد يضر بموقعك كثيراً مما قد يدفع جوجل لمعاقبتك ، كذلك يفضل أن يحتوي المقال على وسائط (صور ، فيديوهات) توضح ما تتحدث عنه ولا يجب أن نهمل النص البديل للصور فبالرغم من أهميته إلا أن البعض يهمله فمحركات البحث لا تقرأ الصور ولكنها تقرأ النص البديل Alt text لذلك لا تنسى كتابة النص البديل والوصف للصورة بالكلمة المفتاحية وأخيراً يجب أن تهتم بألا يكون هناك أخطاء إملائية كثيرة.

ثالثاً: وضع روابط داخلية وخارجية Links

الروابط الداخلية تساعد بشكل كبير على الأرشفة الداخلية للموقع في محركات البحث حيث تظهر الصفحات المهمة في موقعك لجوجل لذلك فاحرص على وضع روابط داخلية تتعلق بالموضوع الذي تطرحه ويحقق ستفادة إضافية أيضاً للقارئ.

الروابط الخارجية التي يتم وضعها في المقال تعطي إشارات ثقة لجوجل مما يضمن جودة المقال والمحتوى وبالتالي يساعدك ذلك على تصدر نتائج البحث ، ويجب أن تكون هذه المصادر قوية مرتبطة بمجال موقعك ،ومن الممكن أن تضع هذه الروابط في نهاية المقال كقسم خاص بالمصادر أو من الممكن وضعها ضمن المحتوى.

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو

رابعاً: إستخدام الوسوم Tags

أهمية الوسوم قد إختلف عليها خبراء السيو بالرغم من أنه يمكنك تصدر نتائج البحث بوسم كامل يحتوي على عدة مقالات ولكن يجب أن تكون حذراً من إستخدامها بشكل خاطي فنحن ننصح بألا يزيد عدد الوسوم عن خمسة في المقال الواحد ، لا تقم بكتابة كلمات عامة في الوسوم بل قم بتكوين جملة تتوقع أن يكتبها المستخدم في جوجل على سبيل المثال لا تكتب تسويق ، شركة ، تصميم بل اكتب جملة مفيدة مثل شركة تصميم متاجر الكترونية.

كتابة مقال متوافق مع السيو

خامساً: إستخدام نظام العناوين للفقرات Headings

من الأمور التي يجب مراعاتها هو جعل المقال مقسم إلى فقرات كل فقرة تتناول فكرة معينة ، ويجب أن يكون لكل فقرة عنوان خاص بها ولا بد أن تحتوي العناوين على الكلمات المفتاحية حتى لا تحيد بعيداً عن موضوع المقال لذلك تم إنشاء نظام العناوين الخاص بالتدوين على الإنترنت حيث يمكن أن تكون العناوين الرئيسية H2 أو ترويسة 2 في اللغة العربية ، وتكون العناوين الفرعية H3 كذلك إستخدام H4 للفقرات المتفرعة من العناوين الفرعية ، ونستخدمها لتحديد النص المراد تحديده كعنوان وإختيار درجة أهمية هذا العنوان.

كتابة مقال متوافق مع السيو

كتابة مقال متوافق مع السيو

سادساً: وصف المقال Meta describtion

وصف المقال هو أول 300 حرف يظهر للقارئ تحت عنوان مقالك في صفحة البحث فمن خلاله يحدد القارئ هل سيختار مقالتك لقرائتها أم سينصرف عنها ، لذلك ننصحك بكتابة وصف جذاب يشد الإنتباه و يشجع القارئ على الدخول لمقالك مع ضرورة ذكر الكلمة المفتاحية داخل هذا الوصف.

كتابة مقال متوافق مع السيو

ونود أن نحيطكم علماً بأن شركة سيرف فايف توفر فريق سيو متكامل وجاهز لتقديم
أفضل خدمة في مجال كتابة المحتوى.

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 00201288863631

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اشترك الان
ليصلك عروضنا علي بريدك
بمناسبة عيد ميلاد الشركة الـ 11 ، خصم خاص لفترة محدودةاسال عن العرض الان
+