Web Analytics Made Easy - StatCounter

برمجة سيستم crm

برمجة سيستم Crm او نظام إدارة علاقات العملاء (  customer relationship management ) هو طريقه حديثة وناجحة في التفاعل والتواصل بين العملاء والشركة وزيادة النشاط التجاري و المبيعات والارباح في أي مؤسسة تجارية وهذا ما تبحث عنه جميع الشركات والمؤسسات الناجحة ولذلك تقدم شركة سيرف فايف خدمة تصميم وبرمجة سيستم crm احترافية ويرجع هذا الى خبرتها في مجالات تصميم و برمجة المواقع الالكترونية لمدة تصل الى 12 عام.

البرمجة الخدمية ما هي؟

يطلق عليها اسم خدمة برمجيات عند الطلب، عادة ما تقدم هذه الخدمة من قبل مؤسسات خدمية، وتعتبر البرمجة الخدمية جزءا من حوسبة المنفعة التي فيها تتوفر كل التكنولوجيا الموجودة بالسحاب كخدمة متاحة من خلال الانترنت.

وتعتبر البرمجة الخدمية نموذجا معروفا للكثير من تطبيقات الأعمال اهمها برمجة سيستم crm والبرمجيات التعاونية وادارة الموارد البشرية وتخطيط موارد المؤسسات.

ما المقصود بنظام crm ؟

هو سيستم يتم وضعه لإدارة طريقه تواصل المؤسسات التجارية مع عملائها من خلال تحليل بيانات العميل وتاريخهم مع المؤسسة والعمل علي تحسين العلاقات التجارية والاحتفاظ بالعملاء القدامى والحصول علي عملاء جدد لزيادة أرباح المؤسسة التجارية خلال فترة قصيرة .

وتقدم أفضل شركة تصميم وبرمجة سيستم crm نظام يشمل جمع المعلومات عن العميل بأكثر من طريقه مثل المواقع الالكترونية والهاتف والدردشة والبريد الالكتروني ووسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وبالتالي استهداف العملاء بطريقة ناجحة والعمل علي متطلبات العميل بكل سهوله.

شرح سيستم  CRM

تكمن فكرة نظام crm هي إرضاء العميل ومساعدة فريق المبيعات والتسويق في الحصول على عملاء جدد والحفاظ علي العملاء القدامى حيث توفر بيانات خاصه بالعميل ورغباته ومتطلباته من خلال مجموعه من الأدوات سوف نشرحها في الفقرة التالية .

 أدوات إدارة علاقات العملاء (CRM)

توفر أفضل شركة تصميم وبرمجة سيستم crm أدوات تساعد قسم التسويق والمبيعات في تسجيل ونظيم البيانات الخاصة بالعميل وبالتالي تتبع العميل واستهدافه بطريقه صحيحه لإتمام
عملية الشراء وتنقسم أدوات الي :-

أدوات تسويق crm من شركة serv5

تساهم أدوات تسويق crm في عمل حملات تسويقية من خلال البريد الالكتروني كما تقوم بالرؤية الاجتماعية والحملات متعددة القنوات والحملات الشخصية حيث تتميز باتباع طرق واستراتيجيات ناجحة في عمل الحملات التسويقية وزيادة مشاركة العملاء .

قامت شركة برمجة سيستم crm بتصميم أدوات التسويق لسهوله العثور علي العميل واستهدافهم وتحقيق متطلباتهم وبالتالي توفير الوقت والمجهود في البحث عن العميل وتعمل أدوات التسويق بنجاح اكبر مع دمجها بأدوات المبيعات حيث تشارك البيانات الحديثة لكل عميل .

أدوات مبيعات crm من أفضل شركة برمجة سيستم crm

تمثل أدوات المبيعات قاعدة بيانات العملاء الأساسية تعمل هذه الأدوات علي جمع وتحليل وتسجيل بيانات العملاء ومشاركتها مع الأقسام الأخرى مثل قسم التسويق وتمتلك مميزات الذكاء الاصطناعي والتعليم الالي التي تساعد قسم المبيعات وتوجيه البائعين وزيادة الإنتاجية وتحديد الرؤي التي يمكن تنفيذها كما يمكن من خلالها التعرف علي أسباب زيادة او انخفاض معدل المبيعات

أدوات خدمة عملاء crm

يمكن من خلال هذه الأدوات زيادة التفاعل مع العميل وتعقب مقاييس الاستدعاء بعمل سجل شامل خاص بكل عميل وتوجيه العميل الي حل للمشكلات التي تواجه بشكل سريع ويفضل العمل علي جميع الأدوات التسويق والمبيعات وخدمة العملاء لتوفير رؤية شامله عن العميل ، من اين اتي ؟! ماذا يحتاج ؟! ما المنتجات التي قام بشرائها ؟! عن أي المنتجات قام بالسؤال ؟! وتسجيل جميع خطوات العميل للاستفادة المستقبلية منها .

أدوات الخدمة الميدانية crm المقدمة من شركة برمجة سيستم crm

تقوم هذه الأدوات في جدوله المكالمات والحصول علي بيانات اكثر عن العملاء وتوفير الخدمات المحسنة التي تناسب كل عميل مع الفنيين في الوقت المناسب وتحديد المشاكل المتوقع حدوثها
وصيانتها وبالتالي توفير الكثير من النفقات المادية المسئولة عن تشغيل االخدمات الميدانية وارضاء العميل وزيادة نسبة الأرباح .

تساعد أدوات الخدمة الميدانية المقدمة من افضل شركة برمجة سيستم crm بعمل أوامر استدعاء
ومساعدة الفنيين في الحصول علي ملفات العملاء اثناء العمل خارج مقر العمل ، وتسهيل إدارة المخزون وتدوين الملاحظات الخاصة بكل عميل .

يمكنك الاطلاع علي أدوات التسويق الالكتروني

مكونات رئيسية لنظام إدارة علاقات العملاء (CRM)

يشمل نظام crm ثمان مكونات رئيسية لبناء وإدارة طريقه التواصل مع العميل ومعرفه العمليات الناجحة ومعرفه أسباب نجاح هذه التجربة وتصميم الهيكل التنظيمي للعمل للوصول الي افضل النتائج من خلال الحملات التسويقية وطرق التسويق المختلفة وتشمل هذه المكونات الاتي :-

  • إدارة الموارد البشرية Human Resource Management

تعد الموارد البشرية من اهم مكونات سيستم crm واهم إدارة في كل الشركات والمؤسسات التجارية يمكن من خلالها عمل استراتيجية مناسبة وفعاله للعمل من خلال تحليل مهارات الموظفين والاستفادة الكبيرة منها بوضع كل عميل في المكان المناسب لقدراته وتهتم شركات برمجة سيستم crm بهذا القسم .

  • خدمة العملاء customers service وبرمجة سيستم crm

يقوم هذا القسم بجمع معلومات عن العملاء ( بياناتهم الشخصية – نمط الشراء الخاص بكل عميل ) ومشاركة هذه البيانات مع بعض الأقسام مثل قسم التسويق وقسم المبيعات .

  •  قوة المبيعات الالية Sales Force Automation

يعد هذا القسم من اهم الأقسام الموجودة بالشركات لأنه المسئول عن التنبؤ بنسبة المبيعات من خلال تتبع تفاعلات العملاء المحتملة كما يحدد فرص توليد الإيرادات .

  • إدارة العملاء المحتملين Lead management

تكمن مهام هذه الإدارة في تتبع العملاء المحتملين ، وتستفيد شركات التسويق والمراكز التنفيذية من هذه الإدارة بشكل كبير جدا مقارنة بمجالات الشركات الاخري .

  • قسم التسويق Marketing وبرمجة سيستم crm

يساعد سيستم crm في عملية التسويق من خلال استراتيجيات حديثة وتوجد عناصر فرعية اخري مثل إدارة الحملات والنشاط والقوائم والمستندات والمكالمات والبريد الالكتروني .

  • اتمتة سير العمل Marketing

تساعد برمجة سيستم crm علي تبسيط العمليات المعقدة بالعمل وتحسين الكفاءة وتقليل النفقات الكبيرة والحد من تكرار المهام .

  • التحليلات Analytics

من خلال برمجة سيستم crm توفر التحليلات المعلومات التي تساعد في نمو ونجاح الاعمال من خلال تحليل جميع البيانات المتاحة واتخاذ القرار المناسب من خلال الرسوم البيانية .

  • اعداد التقارير Reports preparation

يساعد سيستم crm في انشاء التقارير الازمة عن العمل كما يحتوي علي أنواع مختلفة من التقارير تناسب جميع مجالات العمل كما يساعد في تحديد إمكانية تصدير تقارير العمل للأنظمة الأخرى .

اهم امثلة لـ انظمة ادارة علاقات العملاء

اولا: برامج انظمة علاقات العملاء

  • بعض برامج سيستم crm تكون متاحة عبر الانترنت كخدمة والتي من السهل الوصول اليها عبر متصفح الانترنت بدلا من ان تقوم بتثبيتها على جهازك او ان تقوم بدفع رسومها.
  • في مجموعة من المؤسسات الصغيرة قد يتكون سيستم CRM من انظمة تدمج مختلف البيانات وتدير الاتصال وترسل الفاكسات ورسائل البريد الالكتروني.
  • برنامج انظمة ادارة علاقة العملاء هو من اكثر الانظمة التي تركز على ما يحتاجه و يتطلبه العميل بدلا من التركيز على مضاعفة اعداد العملاء.
  • كما يساعد نظام ادارة علاقات العملاء على التنبؤ بحجم المبيعات حيث من خلالها يمكن عمل تحليل لسلوك العملاء.

ثانيا: أنظمة crm قيد الاستخدام

الى جانب عمل تسجيل لجميع بيانات العملاء، بمراكز الاتصالات تعمل انظمة ادارة crm بتتبع التفاعلات ما بين العملاء والمؤسسة.

ثالثا: الاعتماد على وسائل الاعلام والشبكات الاجتماعية

بعض انظمة برمجة سيستم crm تدمج مواقع السوشيال ميديا لتتابع العملاء وتتواصل معهم، ومن خلال البرمجيات الخاصة بنظام ادارة علاقات العملاء يتم جمع بيانات المسح الداخلي التي بدورها تساعد المؤسسات على اتخاذ قرارت دقيقة عن الخدمات التي تقوم بتقديمها.

أنواع أنظمة إدارة العملاء من افضل شركة برمجة سيستم crm

1- النظام التشغيلي

يوفر هذا النظام لوحة قيادة تضم بيانات للثلاثة اقسام المبيعات وخدمة العملاء والتسويق ويتكون هذا النظام من 3 عناصر اتمته البيع ، اتمته الخدمات ، اتمته التسويق .

2-النظام التحليلي

يشمل هذا النظام تحليل بيانات العملاء من خلال التقنيات الحديثة مثل التنقيب عن البيانات وذلك
بالاعتماد علي سلوك شراء العميل والذي توفرة برمجة سيستم crm .

3-النظام التعاوني

يركز النظام علي دمج بيانات المبيعات والتسويق في مكان واحد وتمر هذه العملية 3 مراحل المرحلة الاولي تهتم بالجانب البيعي ، المرحلة الثانية تهتم بالجانب التسويقي ، المرحلة الثالثة تهتم بالجانب الخدمي .

أهمية نظام إدارة علاقات العملاء crm

تكمن أهمية نظام crm في انها نظام شامل يضم كل ما يتعلق بالعميل من بيانات يمكن الاستعانة بها في الحملات التسويقية كما انها تساعد في معرفة مدي رضا العميل عن الخدمة والمشاكل
التي تواجه متطلباته.

لذلك تحرص افضل شركة سيرف فايف على تقديم افضل خدمة برمجة سيستم crm احترافية وشامله يمكن التعامل معها بسهوله .

برمجة سيستم crm

برمجة سيستم crm

المميزات الرئيسية لبرنامج إدارة علاقات العملاء (CRM)

  • اكتشاف المزيد من العملاء الجدد

يساعد برنامج إدارة علاقات العملاء على اكتشاف الزبون او العميل المحتمل، حيث افضل نظام CRM يتتبع في العادة ملفات الزبائن الحاليين وبالتالي تسهل من اكتشاف الجماهير المستهدفة، لذلك يجب الحفاظ على العملاء الحاليين ضمانا للحصول على عملاء جدد .

  • يسهل من عمليات التسويق والبيع

سهل انظمة CRM من كلا من عمليات التسويق والبيع حيث تتيح افضل قنوات التواصل الفعالة، أنظمة الاستجابة الصوتية والمواقع الالكترونية تجعل العمل اسهل للمنظمة وكذلك لمندوبي المبيعات، وان يكون للشركة نظام ادارة علاقات العملاء يعمل بدوره على زيادة عدد العملاء بوسائل مختلفة للتواصل، وهذه الاستراتيجية تضمن الرد السريع لجميع استفسارات العملاء .

  • يجعل مراكز الاتصالات اكثر نجاحا وفعالية

مع نظام إدارة علاقات الزيون اصبح استهداف مختلف العملاء اسهل بشكل كبير، فالموظفين يمكنهم بسهولة الوصول الى تفاصيل وسجل طلبات أي زبون، و أنظمة CRM تضمن للقوى العاملة بالشركة كيفية التعامل مع العملاء بناؤا على الارشيفات المسجلة بالنظام، هذه الميزة يمكن قياسها من خلال تحديد كم مكالمة قام بها موظفو المبيعات يوميا  .

  • يعزز برنامج إدارة علاقات العملاء من ولاء العملاء

اخلاص العملاء للخدمات التي تقدمها يمكن ان يكون بمثابة ترويج لمؤسستك والخدمات التي تقدمها وتعتبر ميزة رائعة باقل تكلفة تحققها الـ CRM ، فمن خلال الزبائن المخلصون لمؤسستك يمكنك الاعلان والترويج بصورة بسيطة واكثر اقناعا .

  • تعزيز التعاون والتواصل الداخلي عبر فريق العمل

تعزز أنظمة وبرمجة سيستم CRM من بناء اتصالات فعالة بداخل المؤسسة، فتعزيز العمل الجماعي يتم من خلال مشاركة مختلف الإدارات لبيانات جميع العملاء عن بعد، وهذا بالطبع افضل من العمل بصورة فردية، وهذا بصورة مؤكدة تزيد من ربحية اعمال المؤسسة فالموظف غير مضطر للبحث والتحرك جسديا كثيرا عن بيانات العملاء المستهدفة من خلال الإدارات الاخرى .

التأثير الإيجابي والسلبي لنظام CRM

التأثير الإيجابي لنظام CRM يشمل:

 1- تحسين خدمة العملاء

الاعتماد على نظام برمجة سيستم crm يضمن افضل خدمة عملاء، فلنفترض ان العميل او الزيون
لديك يواجه مشكلة في خدمة او منتج وطلبوا المساعدة، سيعمل نظام crm على جمع كافة المستندات التي تتعلق بعملية الشراء وتاريخها ونموذجها ومن ثم تتم محاولها علاجها بصورة فورية.

2- توثيق معلومات العملاء

بالطبع لتضمن نجاح نشاطك التجاري، فانه من المهم معرفة كافة المعلومات التي تتعلق بالعملاء وكذلك نشاطهم وتعليقاتهم حول خدمتك او منتجك.

مع برنامج ادارة علاقات العملاء CRM سيمكن الاحتفاظ بمعلومات وانشطة العملاء عند تسجيلها
وتوثيقها ليمكن الرجوع اليها في أي وقت بالمستقبل وهذا بدوره يساعد كثيرا على التوفير من وقتك الثمين وكذلك يمكنك من التركيز على العملاء المحتملين الاخرين .

3- البيانات التحليلية

يساعد برنامج ادارة علاقات العملاء CRM على الحصول على البيانات التحليلية بطريقة واضحة
سهلة، في الاعمال التجارية يعمل نظام برمجة سيستم crm على التقليل من نسبة أخطاء الحسابات.

وهذا بدوره يوفر لك بيانات دقيقة تحليلية ، هذا كذلك سيساعدك على التحقق من تطور اعمالك من
حين الى اخر وبالطبع سيساعد اصحاب المؤسسات على اتخاذ القرارات الصحيحة .

التاثير السلبي لنظام CRM يشمل:

1-يؤثر على تدريب الموظفين

سيؤثر برنامج crm على إنتاجية مؤسستك بشكل خاص اذا كنت على وشك استخدام الـ crm ويحدث هذا في العادة للمؤسسات الصغيرة .

2- اختيار نظام CRM المحلي

اختيار برنامج إدارة علاقات العملاء المحلي قد يكلفك الكثير من الأموال، حيث يستلزم عليك دفع تكلفة الصيانة وان تدفع للمطورين والمسؤولين مقابل خدماتهم .

تصميم وبرمجة سيستم crm

قبل البدء في التعرف على تكلفة أو أسعار نظام CRM وانهاء المقال ينبغي علينا أن نوضح أمر مهم للغاية ألا وهو معرفة الفرق بين إدارة علاقات العملاء والتسويق ، فهما يشتركان معاً في الحرص على تخزين البيانات واستخدامها ولكن الاختلاف يكمن في طريقة استخدام هذه البيانات.

فالتسويق يركز على التواصل مع العملاء المحتملين وجمعهم ومن ثم تسليمهم إلى فريق المبيعات أما CRM تركز على توليد العملاء المحتملين والقيام بتحويلهم إلى جهات اتصال وهم العملاء الذين قد أبدوا اهتمامهم بشراء منتجك أو الاشتراك في خدمتك .

إن تكلفة برمجة سيستم crm تختلف على حسب المميزات الموجودة في النظام فكلما زادت المزايا زاد سعر وتكلفة النظام ولكن تأكد عزيزي العميل من أنك سوف تحصل على خدمة تصميم وبرمجة سيستم crm بسعر مناسب من شركة سيرف فايف

اسئلة شائعة:

تعمل انظمة ادارة العلاقات مع العملاء على انشاء التقارير الشاملة لجميع البيانات التي قد تحتاجها لقياس اداء خدمة العملاء او المبيعات الخاصة بك بشكل عام .

يساعد نظام ادارة العلاقات مع الزبائن على تتبع جميع العمليات الخاصة بهم مع العمل على تبسيطها لتوفير افضل النتائج المذهلة والتي ستساعدك على تحسين الخدمات المقدمة لهم .

حدد الجمهور المستهدف وقم بالعمل على انشاء محتوى تفصيلي مميز ولابد من ان يكون المحتوى يمكن فهمه بسهولة، لابد ان تقوم بالتركيز على اهمية العنصر البصري بالمحتوى من ثم قم بتخصيص ميزانية للتسويق للمحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي المتنوعة .

للتواصل وطلب برمجة سيستم crm على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page