Web Analytics Made Easy - StatCounter

ما هي برمجة الويب ؟

ما هي برمجة الويب ؟

برمجة الويب Web Programming هي عبارة عن عملية كتابة أوامر وتعليمات للأجهزة الالكترونية التي لها القدرة علي التعامل مع شبكات الويب يتم تحويل هذه الأوامر والتعليمات بواسطة لغات البرمجة المتعددة الي العديد من صفحات الويب وغيرها .
تم اختراع أول متصفح ويب في عام 1990 بلغة برمجة HTML والذي كان بمثابة محطة فاصلة بين عصرين ما قبل التكنولوجيا وما بعدها .
منذ بداية اختراع أول متصفح ويب إلي الأن مرت التكنولوجيا بالعديد من التطورات التي كان لها تأثير قوي وواضح علي حياة البشرية ، فسهل العديد من الأمور ومن أهمها أنه جعل العالم قرية صغيرة منفتحة جميعها علي بعض وذلك بواسطة المواقع الالكترونية التي تعتبر بمثابة مفتاح نجاح أي نوع من المشاريع .
تعمل شركة سيرف فايف علي تقديد أفضل تصاميم للمواقع والمتاجر الالكترونية وغيرهم من الأعمال البرمجية المتعددة .

للحصول علي أفضل خدمة تصميم مواقع من أفضل شركات البرمجة
فقط اتصل بنا علي الرقم 00201288863631 وسوف نقدم لك
لأحدث التصاميم الممكنة.

ما هي برمجة الويب ؟

ما هي برمجة الويب ؟

برمجة مواقع

برمجة المواقع تعد من أفضل التطورات التكنولوجية التي حدثت منذ بداية اختراع متصفحات الويب وللتعرف علي  بشكل مفصل علي برمجة المواقع يجب أولا الالمام بالتعرف علي أهم لغات البرمجة التي تقوم عليها برمجة المواقع ومن أهم اللغات التي قامت عليها برمجة المواقع الاتي :

أهم لغات البرمجة :

1- HTML : تعد لغة البرمجة الأهم هي اللغة الرئيسية التي يجب أن يتكون منها أي موقع الكتروني علي شبكات الانترنت .

2 _ PHP : تعتبر هذه اللغة من اللغات مفتوحة المصدر التي يتم تطويرها بشكل مستمر وهي واحدة من لغات المهمة التي تستخدم في انشاء صفحات الويب المختلفة .

3 _ Java : تعد لغة جافا من أكثر لغات البرمجة الأكثر شهرة واستخداما في عصرنا لأنها تمكن المبتدئين وغيرهم من التعامل معها بشكل محترف .

4 _ javascript : تعد هذه اللغة الثانية في المستوي بعد لغة جافا تتميز بأنها ذات مستوي عالي وتستخدم في المواقع الديناميكية ويتم تطوير هذه اللغة باستمرار .

4 _ css : تتميز هذه اللغة بأنها المسؤولة عن شكل الموقع ومدي انسيابه لأنها تقوم بتنسيق ألوان الموقع والخطوط أيضا وغيرها من المظاهر الخارجية للمؤثرة علي الموقع .

5 _ c# :  تعد هذه اللغة من اللغات الحديثة التي تهدف إلي سهولة البرمجة ودمجها مع قوة الحاسوبية

7 _ بايثون : تتميز هذه اللغة بسهولة قراءة الأكواد الخاصة بها وأيضا سهولة كتابتها لأنها لا تحتاج الي العديد من سطور البرمجة للقيام بعميلة البرمجة .

ماهو السبب وراء وجود بعض لغات البرمجة التي تعمل أفضل من غيرها؟

السبب وراء وجود بعض لغات البرمجة التي تعمل أفضل عن بعض اللغات الأخرى  ان بعض لغات البرمجة لا تكون عالية المستوى كغيرها.

فهناك لغات برمجة تقدم أداء مختلف وتكون سريعة ومرنة في التنفيذ وسهلة في الاستخدام.

كما توجد الكثير من العوامل المؤثرة على اللغات البرمجة

وليست كل لغات البرمجة تقدم نفس التحكم في الذاكرة وكل ما يهيئ الموقع.

تعلم برمجة المواقع الالكترونية

يمكنك تعلم برمجة المواقع الالكترونية بالعديد من الطرق والمنصات الفعالة والموثقة التي تمنع الطلاب لديها كافة المعلومات الممكنة التي سوف يحتاجونها في مرحلة التطبيق بشكل صحيح وبأسعار رمزية وقد تكون في بعض الأحيان مجانية من بين هذه المنصات :( udmy _ coursera _ منصة إدراك ) وغيرهم من المنصات .

برمجة مواقع الانترنت

 أصبحت مواقع الانترنت جزء مهم في حياة الانسان اليومية وذلك لأنها تتميز بتنوعها وتعدد مجالاتها ومن بين هذه الأنواع الاتي : ( مواقع حكومية _ مواقع تعليمية – مواقع تواصل اجتماعي _ مواقع رياضية _ ترفيهية ) وغيرهم

  • ما هي برمجة الويب ؟

    ما هي برمجة الويب ؟

برمجة المواقع للمبتدئين

نظرا للتطورات الرهيبة التي طرأت علي التكنولوجيا وتحديثها يوم بعد يوم ونظرا أيضا لما يجنيه كل العاملين في هذا المجال من مكاسب طائلة فاتجه الكثيرون إلي العمل بهذا المجال ولكن السؤال الأهم …
كيفية تعلم البرمجة للمبتدئين ؟ وللإجابة علي هذا السؤال توجد العديد من الوسائل التي تقدم محتوي كامل لتعلم البرمجة بشكل مبسط ودقيق كما أن منصات التعليم عن بعد بالمجان أصبحت كثيرة جدا ومتنوعه في العديد من المجالات من بينهم برمجة المواقع فكل ما عليك أن تفعله هو اختيار مجال برمجة محدد والعمل علي فهمه بشكل دقيق مع الاستمرارية والسعي وسوف تجني في المقابل العديد من المكاسب المرضية لك .

شركة برمجة مواقع

تتميز شركة سيرف فايف بانها من الشركات الرائدة في مجال تصميم المواقع الالكترونية حيث تقدم أفضل وأحدث التصاميم وذلك بالإضافة إلي أسعارها التي لا تقبل المنافسة كما أنها تتميز بتعدد باقاتها التي تساعد العملاء في اختيار أنسبهم ، تبدأ أسعار تصميم المواقع لديها من  ( 300 $ )

برمجة مواقع الكترونية

برمجة مواقع الكترونية عديدة ومتنوعه حيث تنقسم إلي قسمين وهما مواقع إلكترونية مدفوعة ومواقع أخري مجانية ، يتميز كل منهما بعدة امتيازات فالمواقع المجانية تتميز بأنها تعتبر كتجربة لك كعميل لاختبار أداء أعمالك بالنسخة المجانية ومن أهم المواقع التي تقوم بتوفير نسج لمواقع مجانية هي ( WordPress _ wix  ) ، بينما المواقع الالكترونية ذات النسخ المدفوعة تتميز بأنها لديها العديد من الامتيازات منها الخصوصية وغيرها من الامتيازات التي توفر العديد الحرية لأصحابها ، يوجد العديد من المواقع الخاصة التي توفر مثل هذه النسخ كما أن المواقع التي ذكرت  توفر أيضا نسخ مدفوعة بإعدادات مختلفة ومميزه .

ما هي برمجة الويب ؟

ما هي برمجة الويب ؟

ما هي برمجة الويب ؟

تعرف برمجة الويب هي عملية تعليمات وأوامر عبارة عن أكواد يتم وضعها علي أجهزة الحاسوب التي تتعامل مع شبكات الأنترنت كما يتم تنفيذ العديد من الأعمال الخاصة والتي تعرف بالخوارزميات ، تتم هذه العملية علي عدة مراحل تقوم بهل لغات البرمجة لإنتاج أفضل التصاميم الخاصة بالبرمجة .

برمجة مواقع الويب pdf

تتميز البرمجة بكثرة وسائل تعلمها حيث قام العديد من رواد الاعمال منذ بداية التسعينيات بكتابة العديد من الكتب لكي يتم الاستفادة منها كافة المبرمجين أو الطلاب من بعدهم ومن بين هذه الكتب الاتي :
_  كتاب برمجة تطبيقات الويب pdf ( لأنس الشيخ الخفاجي  )
_ برمجة الويب ومواقع الانترنت بواسطة الجافا ( للكاتب عبد الله )
_ كتاب طريقك للبرمجة Pdf.

ما أهم ما ينتجه مطور الويب؟

مواقع ذات محتوى ينفذ عند المستخدم

عمل تيم بيرزلي مخترع الأنترنت على إنشاء لغة HTMLليقوم ببناء موقع لايغير محتواه من قبل المستخدمين ويكون قادر على تغير محتوى الموقع مالكه  فقط ( صاحب الشبكة) ، او المتولى ادارته.

وتستخدم لغات HTML و XHTML و CSS لوصف صفحات الموقع وشكلها الخارجي.

ومع الادوات والتقنيات الحديثة للغات التى ظهرة بعد تطور الانترنت اصبحت من استاعتها انشاء واجهات مستخدم وعمليات حسابية ومثل هذه اللغات:

  • JavaScript.
  • VB Scripts.
  • Adobe Flash.
  • Silverlight.

( مواقع ذات محتوى ينفذ في الخادم )

كما ظهر نوع اخر من اللغات تكتب لتصبح طبقيات ذكية تعمل على تلبية احتياجات المستخدمين، وكانت اول تجربة انشاء موقع تفاعلي بلغة ( Perl ) ومن ثم، اختراع لغة مخصصة لتنفيذ خوادم الانترنت وهى لغة، ( PHP )، بالاضافة الى لغات وتقنيات اخرى أضيفت لهذا المجال واهمها:

  • بي إتش بي ( PHP ).
  •  بيرل ( Perl ).
  • بايثون ( Python ).
  • أ اس بي ( ASP).
  • جى اس بى( JSP).

من المسؤول عن تخزين بيانات الويب؟

يعمل جهاز الحاسوب على معالجة البيانات رقميا، عند إضافة البيانات الى جهاز الحاسوب ، يعمل جهاز الادخال  بتغير الاشارات لمجموعة من البت bits وهى اصغر جزء من البايانات يمكن حسابه.

كما انها على كل الأحوال تكون من رقم 1 او صفر.

ويتم تخزين البيانات في أقراص التخزين او الذاكرة disks و memory.

:اهم الاسئلة الشائعة

البداء فى تطوير مشاريع صغيرة وبسيطة ومن ثم مشروعات اكثر تعقيدا.

تعلم لغات جديدة متطورة تساعد في بناء التطبيقات والمواقع الضخمة  والمعقدة.

المشاركة في الندوات والمحاضرات للمبرمجين أصحاب الخبرة.

التواصل مع الجميع وبناء شبكة علاقات للتوسع في العمل.

 

 

من اشهر لغات البرمجة الشائعة هي لغة JavaScript و PHP و CSS و HTML وRuby و Python.

وتتميز كل لغة عن الأخرى من حيث الاستخدام والمزايا.

 

من الصعب اختيار الأفضل بين برمجة الويب و برمجة التطبيقات، فكل منهما بهم العيوب والمزايا المختلفة.

فإن مبرمجين الويب والتطبيقات يزداد الطلب عليهم بشكل مستمر وامامهم الفرصة مفتوحه للعمل فى كبرى الشركات او العمل الخاص.

 

 

للبداء في تعلم برمجة مواقع الويب عليك الاتجاه الى الأكاديميات التي تقدم كورسات البرمجة لتعلم اللغات البرمجة.

او التعلم من خلال قنوات اليوتيوب.

كما يمكن التوجه الى شركات البرمجة التي توفر دورات تدريبة.

تواصل معنا من خلال الرقم 00201288863631 للحصول
علي أفضل خدمات الويب 

You cannot copy content of this page