Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم موقع بلغة html وcss

تصميم موقع بلغة html وcss , مع وصولنا إلي القرن الواحد والعشرون ومع التطورات الرهيبة التي شهدتها التكنلوجيا في الفترات الأخيرة فأصبحت المواقع الالكترونية جزء لا يتجزأ من حياة رجال الاعمال لأنها من أهم متطلبات جميع أنواع الشركات والمؤسسات .

تعد المواقع الإلكترونية من أهم مصادر الربح للمشاريع كما أنها وفرت علي كل من رجال الاعمال والمستخدمين العاديين الكثير من الوقت والجهد والمال المبذولين في عملية بيع وشراء المنتجات والخدمات .

تقدم شركة سيرف فايف أفضل خدمات تصميم المواقع الإلكترونية حيث تقوم بتنفيذ كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء بأفضل العروض الممكنة , للحصول علي افضل خدمة تصميم مواقع تواصل معنا للحصول علي أفضل العروض.

كيفية تصميم موقع بلغة html وcss ؟

توجد العديد من لغات البرمجة والتي تختلف بعضها عن بعض في طريقة الاستخدام والبرمجة لان  كل لغة مسؤوله عن جزء معين في البرمجة يقوم عليها جزء اخر من البرمجة تقوم بعمله لغي أخر وهذا ما نجده في لغتي html وcss فهما اللغتان المسؤولتان عن هيكلة وتنسيق تصميم صفحات الويب , حيث تقوم لغة HTML ببنية هيكل صفحة الويب من تقسيم فقرات العناوين والفقرات الأخرى والصور والنصوص وغيرهم , بينما تقوم لغة CSS بتنسيق نمط  صفحة الويب من حيث الألوان وغيرها .

أهم لأساسيات تصميم المواقع

تصميم موقع بلغة html وcss

تصميم موقع بلغة html وcss

ما هي معايير جودة المواقع الالكترونية ؟

تعددت الآراء حول معايير تصميم المواقع الالكترونية واختلفت في تحديد جميع معايير الجودة وذلك بسبب العديد من التطورات والتوجهات العلمية المختلفة , ولكن يمكن حصر أهم المعايير المتفق عليها في تقييم جودة المواقع الالكترونية في الاتي ؛

1 : خطة تصميم الموقع : تلعب المواقع الالكترونية دورا مؤثرا في نجاح المشاريع كما أنه تؤثر بشكل كبير علي انطباعات العملاء والمستخدمين , لذل يجب التخطيط الجيد للموقع وتحديد الأهداف التي سوف يقوم عليها نشاط الموقع كما يجب أن يتم تصميم مبدئي للموقع ثم الموافقة عليه من قبل صاحب الموقع وبعدها يتم العمل بشكل أوسع وأكثر جوده عن ذي قبل  .

2 : جودة التصميم : يعتبر أو شيء ينظر إليه العميل أو المستخدم في الموقع الالكتروني هو تصميم الموقع فهو يعد أهم العوامل التي تجذب الزوار , ومن عناصر التصميم الجيد هي ؛
_ اختيار افضل الألوان وأكثرها ملائمة لنشاط الموقع .
_ استخدام أفضل الخطوط الملائمة بحيث لا تجعل الزائر يمل بسببها ويضطر إلي المغادرة سريعا من الموقع .
_ الابتعاد عن الصور والفيديوهات التي تؤثر علي الشكل العام للموقع والتي لا تتناسب الأخلاق العامة حتي لا يتم النفور منه واستبعاده .
ففي حالة أن الموقع الالكتروني الخاص بك يتميز بتصميم جذاب وساحر فأنك تضمن أن نسبة كبيرة من الزوار سوف يبقون فتره كبيرة داخل موقعك مما يجعلهم يقومون بطلب العديد من المنتجات أو الخدمات التي يقدمها الموقع .

3 : مناسبة الموقع لجميع الأجهزة والمتصفحات : من أهم أسباب نجاح المواقع أن تكون مناسبة ومتوافقة في برمجتها مع جميع الأجهزة والمتصفحات بحيث يتم التسهيل علي العملاء فتح الموقع من أي جهاز أو متصفح حتي لا يأخذ المستخدمين انطباع سيء عن الموقع الخاص بك .

4 : سهولة الموقع : سهولة الموقع تقاس بسهولة استخدامه والتنقل من صفحة لخري من قبل العميل وسرعة انجاز إتمام عملية الحصول علي الخدمة بأعلى قدر من الكفاءة وأقل قدر من الوقت والجهد .

5 : المحتوي : بعد مرحلة التصميم الجيد للموقع وبعد ما يتم تسليمه إلي صاحب المشروع تأتي مرحلة كتابة المحتوي داخل الموقع ويجب مراعاة أن الموقع يحتوي علي المعلومات الكافية التي تساعد المستخدمين في الحصول علي كافة المعلومات التي يحتاجونها من الموقع .

تصميم موقع بلغة html وcss

تصميم موقع بلغة html وcss

للحصول علي أفضل خدمات تصميم المواقع من أفضل شركة خدمات الويب
فقط اتصل بنا علي الرقم 00201288863631

You cannot copy content of this page