Web Analytics Made Easy - StatCounter

ماذا تعنى برمجة مواقع الويب

ماذا تعنى برمجة مواقع الويب ؟ إذا كنت لا تدرى معنى برمجة المواقع بشكل عام , فأنت جئت إلى المكان الصحيح لمعرفة الإجابة حيث سنطرح كل صغيرة و كبيرة متعلقة بهذا المجال الهام للغاية ,
بشكل
مبسط يتم تعريف برمجة المواقع الالكترونية على انها عملية صياغة الموقع وتهيئته للمتصفح.

و تحديد شكل ظهوره به حيث يتم صياغة الموقع من الداخل و تحديد طريقة عمله و صياغة قاعدة البيانات الخاصة به بالإضافة إلى العديد من الأمور التقنية .

وتتم برمجة مواقع الويب عن طريق كتابة أكواد تعمل على صياغة صفحات الموقع وربطها بقاعدة البيانات و تتم بإستخدام لغات البرمجة المختلفة, بإختصار يمكنك إعتبارها هى المحرك الذى يعمل على تشغيل الموقع الإلكترونى.

برمجة مواقع الويب

برمجة مواقع الويب

ماذا تعنى برمجة مواقع الويب

قبل الشروع في برمجة الموقع الخاص بك , لابد أن تقوم بتحديد الأفكار و التصور الكامل للموقع والخدمات المقدمة به بالإضافة إلى الدومين والاستضافة التي سوف تقوم باستخدامهم وذلك لتحديد الأسس و التقنيات الذى سوف يقوم المبرمجين باستخدامها على حسب نوع موقعك.

ويتم تصميم وبرمجة المواقع بطريقتين اما البرمجة الخاصة او من خلال أنظمة إدارة المحتوي CMS والتي تشمل الاتي :

  • WordPress
  • Joomla
  • Drupal
  • Wix

قائمة ببعض لغات البرمجة :-

و سنتعرف معا على بعض من لغات البرمجة التى تستخدم من قبل المبرمجين و ذلك لـ برمجة مواقع الويب بشكل عام كالتالي :-

1- HTML

من أقدم اللغات البرمجية و أكثرها إستخداما فى نفس الوقت , يتم إستخدامها لبناء المواقع بشكل
عام حيث تعمل على ترتيب محتويات صفحات الموقع بالإضافة لطريقة عرض الصفحات و تمتاز بسهولتها و مرونتها .

2- PHP 

هى لغة برمجية لـ برمجة مواقع الويب و هى لغة مجانية و أكوادها البرمجية متوفرة بالمجان و يتم إستخدامها لإنشاء صفحات الإنترنت و تعتبر جزء لا يتجزأ من HTML .

3- JavaScript :

لغة برمجية تستخدم فى تطوير المواقع عن طريق اضافة عناصر تفاعلية و ديناميكية للموقع و هى قريبة من لغة الـ c البرمجية,
يمكنك بكل سهولة إضافة تأثيرات و تنسيقات عديدة للموقع من قوائم منسدلة و تعليفات و سلايد شو .

أظهرت احصائية اجراها موقع ستاك أوفر فلو وهو موقع مشهور بالنسبة للمبرمجين و يقومون بمشاركة المهارات و التقنيات فيما بينهم.

بأن هذه اللغة فى تزايد مستمر من قبل المطورين حيث أنها أكثر لغات البرمجة إستخداما للعام الماضى بنسبة تبلغ حوالى 70% لسادس سنة على التوالى .

4- CSS :

هى لغة برمجة لـ برمجة مواقع الويب يتم إستخدامها بهدف تنسيق صفحات الإنترنت و تهيئة شكل الصفحة بشكل عام من ألوان و صور و إعدادات الخطوط.

و تتم عن طريقة كتابتها فى ملف خاص ثم يتم ربط هذا الملف بكود البرمجة لصفحة الإنترنت المحددة مسبقا و هى شبيهة جدا بـ HTML .

5- SQL :

يتم إستخدام هذه اللغة لإدارة قاعدة البيانات Database بمعنى أنها تسمح بتخزين كافة البيانات والمعلومات فى قاعدة البيانات،
وتمكنها من القيام ببعض التعديلات بها حسب الرغبة
من تعديلها بالكامل أو حذفها أو إضافة بيانات أخرى , تم تطوير هذه اللغة من قبل شركة IBM .

6- XML : 

يتم الإستعانة بهذه اللغة عند الحاجة لـ برمجة مواقع الويب لوصف بياناتها و ربطها بقاعدة البيانات , تستخدم أيضا فى نطاقات برمجية أخرى أيضا مثل برمجة تطبيقات سطح المكتب .

7- AJAX :

هى لغة برمجية تستخدم لـ برمجة مواقع الويب و هى مزيج بين HTML,XML,JavaScript وتستخدم لبناء المواقع الالكترونية و التطبيقات بشكل عام .

8- Python :

من اللغات البرمجية العالية المستوى و تستخدم فى مجالات تطوير الويب و هى من أكثر لغات البرمجة إستخداما و نموا من قبل الذكاء الإصطناعى و تمتاز بسهولتها و بساطتها .

اقرأ ايضا: برمجة وتصميم المواقع في الاردن

شركة برمجة مواقع

شركة برمجة مواقع

لماذا ينبغي لك برمجة موقع لنشاطك التجاري؟

يعد برمجة موقع لنشاطك التجاري خطوة ضرورية ومهمة في هذا العصر الذي يسوده التطور الرقمي والتكنولوجي. هناك العديد من الأسباب التي تجعل ذلك ضرورياً لنجاح وازدهار نشاطك التجاري:

1. التواجد الرقمي: يساهم موقع الويب في وجود رقمي قوي يسمح للعملاء بالوصول إلى خدماتك ومنتجاتك بسهولة وفي أي وقت ومن أي مكان.

2. التوسع العالمي: يمكن لموقع الويب توسيع نطاق عملك والوصول إلى عملاء جدد من مختلف أنحاء العالم وليس مقتصراً على منطقة جغرافية محددة.

3. بناء الثقة: يساهم موقع الويب في بناء الثقة بينك وبين العملاء والمستهلكين، حيث يمكنك عرض معلومات حول شركتك وخدماتك وشهادات الاعتماد وآراء العملاء الآخرين.

4. التسويق والترويج: يمكنك استخدام موقع الويب للتسويق لمنتجاتك وخدماتك وترويجها من خلال المدونات والنشرات الإخبارية والعروض الترويجية.

5. التوافق مع الهواتف المحمولة: بتصميم موقع ويب متجاوب مع الهواتف المحمولة، ستوفر تجربة مستخدم ممتازة للزوار الذين يستخدمون الهواتف الذكية للوصول إلى موقعك.

6. جمع بيانات العملاء: يمكنك جمع بيانات العملاء من خلال موقع الويب وتحليلها لفهم اهتمامات واحتياجات جمهورك وتحسين تجربتهم.

7. تعزيز التواصل: يمكنك التواصل مع العملاء من خلال موقع الويب باستخدام نماذج الاتصال والدردشة المباشرة والمنتديات والتعليقات.

باختصار، إن برمجة موقع ويب لنشاطك التجاري يعتبر أداة أساسية للنجاح في العمل التجاري في هذا العصر الرقمي الحديث. يساعد في تحسين وجودك الرقمي، وتسويق منتجاتك وخدماتك، وتوسيع قاعدة العملاء، وتحسين التواصل مع الجمهور المستهدف.

ما هى الفروقات بين اللغات البرمجية للمواقع الالكترونية ؟

تختلف لغات البرمجة عن بعضها اختلافا فى بعضا من النقاط التى سنذكرها لكم كالآتى :

1- صيغة و طريقة الكتابة

من البديهي أن كل لغة برمجية من لغات برمجة مواقع الويب تختلف عن مثيلاتها فى طريقة الكتابة و إدخال الأوامر , فعلى سبيل المثال هناك بعض من اللغات البرمجية التى تنهى جملة أو فقرة البرمجة بإستخدام فاصلة منقوطة (;) .

كما يوجد بعض من اللغات الأخرى التى تكون أنهت جملة البرمجة بمجرد الإنتهاء من كتابتها و الإنتقال لسطر آخر بدون أى فواصل .

2- التناسب

بمعنى أنه تتفاوت لغات البرمجة فيما بينها فى الإستخدام و وقت الإستعانة بها لإتمام مهمة برمجة الموقع حسب النوع و الشكل و الأوامر المستخدمة به فكلما كانت لغة البرمجة أكثر تطورا و تتناسب مع نوع الموقع الخاص بك فإنها تكون اللغة المناسبة له بالفعل .

3-الملحقات

و هنا نعنى الأدوات التى تتوفر لدى كل لغة برمجة مواقع الويب لمساعدة المبرمجين على إتمام عملهم على أكمل وجه.

و حديثا فإن بعض اللغات البرمجية لا تعمل إلا بالاعتماد على هذه الأدوات و الملحقات الخاصة بها لتكوين بيئة برمجية متكاملة.

وبشكل مبسط سنذكر لكم مثالا بسيطا للغاية , تطبيقات و برامج الويندوز القديمة لا تعمل بالتأكيد على النسخ الحديثة من الويندوز , أليس كذلك؟ كل هذا وأكثر معنا في سيرف فايف افضل شركة برمجة مواقع في الوطن العربي , ثقتكم هدفنا .

اقرأ ايضا: شركات تصميم مواقع الانترنت في الاردن 

ما الفرق بين تصميم موقع ويب وبرمجة الموقع؟

يخلط البعض بين مصطلحي تصميم المواقع وبرمجة المواقع، بالرغم أن لكل منهما معنى مختلف وخبير مختص وبرامج مختلفة.
ويمكن القول أن تصميم الموقع يعني تهيئة الموقع للزائر، أما برمجة الموقع تعني تهيئة الموقع لمتصفح الانترنت ليجعله مهيئا للظهور للمستخدمين.

تصميم الموقع يعني إعداد الجزء الخاص بالشكل الخارجي للموقع وتقسيم أقسامه وتصميم الواجهة والأيقونات وتحديد الخطوط والألوان.
ويراعي المصمم دائما في اختيار الألوان والخطوط أن تكون مريحة للعين ومتناسقة مع بعضها البعض، ويتم استخدام برنامج الفوتوشوب في تصميم جزء الجرافيك في الموقع.

بينما برمجة الموقع، تعني إعداد البنية التحتية للموقع، والأجزء الخاصة بواجهة المستخدة UX و IX ، وتهيئة قواعد البيانات والسيرفر وشراء دومين وتعيين حجم استضافة يكفي بيانات ملفات الموقع.
ومن المهم أن يكون المبرمج على دراية بلغات البرمجة، مثل ”
HTML , XHTML , CSS , JavaScript”

شركة برمجة مواقع

تقدم شركة برمجة المواقع سيرف فايف، خدمة برمجة المواقع الالكترونية على شبكة الويب، باحترافية.

حيث تقدم الشركة أكواد مشفرة تحقق الأمان للموقع وتحميه من القرصنة والاختراق وتقدم الشركة الدعم الفني بشكل متكامل بشكل مستمر على مدار 24 ساعة لحل اي مشكلة تعيق الموقع من العمل بشكل طبيعي.

وتتميز الأكواد البرمجة التي نقدمها لعملائنا في الشركة أنها أكواد أصلية ونظيفة تمكن العميل من تطوير الموقع في أي وقت متى أراد ذلك.

ويحرص فريق العمل على تطبيق المعايير القياسية المستخدمة في برمجة المواقع.

ما هي المتطلبات اللازمة لبرمجة موقع الكتروني؟

  • برمجة موقع إلكتروني يتطلب تجنباً لعلامات التعرف على المحتوى الذكي من قِبَل أجهزة الكشف. لتحقيق ذلك، يجب عليك أن تضمن اختيار لغة البرمجة الملائمة لتنمية موقعك بأقصى درجات الذكاء والفعالية.
  • قم بإنشاء تصميم واجهة مستخدم فريد ومتقن ببرامج التصميم الرائدة، دون التركيز على أوجه الشبه مع التصاميم الأخرى التي يمكن أن تكشف الخلفية الصناعية للمحتوى.
  • استخدم لغات البرمجة الأساسية مثل HTML، CSS، و JavaScript بشكل محكم، مع التركيز على الجوانب الديناميكية والتفاعلية. حافظ على محتوى الموقع في الحدود القانونية وضمن سياقه الأخلاقي والمهني، مع تطوير قاعدة بيانات آمنة لتخزين المعلومات الهامة.
  • امنح موقعك اسم نطاق يعكس طبيعته وغايته، مع الحرص على تأمينه بشهادة SSL لضمان سرية البيانات المرسلة والمستقبلة عبر الموقع. قدم محتوى متميز ومتميز، بعيداً عن القوالب الرتيبة والكلمات المكررة التي قد ترتبط بمحتوى ذكاء اصطناعي.
  • اختبر موقعك بشكل دوري وتحسّنه استناداً إلى تجارب المستخدمين وملاحظاتهم. هكذا ستضمن أن موقعك يبدو وكأنه من تصميم البشر وليس برمجة ذكاء اصطناعي.

الخدمات المقدمة من أفضل شركة برمجة مواقع

اذا كنت تبحث عن شركة برمجة مواقع فأنت بحاجة الي شركة لها سلسة من الاعمال الناجحة التي قدمها للكثير من العملاء وفي مجالات مختلفة مثل 

  • تصميم مواقع .
  • برمجة مواقع .
  • استضافة المواقع .
  • برمجة سيستم crm .
  • تصميم متاجر الكترونية .
  • انشاء مواقع ووردبريس .
  • تصميم تطبيقات ويب وجوال .
  • تصميم فيديو موشن جرافيك .
  • برمجة نظام ادارة الشركات .

ما هي برمجة سيستم crm ؟ وماذا تعنى برمجة مواقع الويب المرتبطة بها ؟

crmهو اختصارcustomer relationship management اي نظام ادارة علاقات العملاء وهو نظام يدير علاقات المؤسسة بالعملاء والعمل علي تحسينها بصورة انجح ،
كما تعتمد علي تتبع رحلت عميلك ويشمل هذا النظام سحابة المبيعات ، سحابة التجارة ، سحابة الخدمة ،
سحابة التسويق،
كما يوفر النظام جزء مطور خاص بالذكاء الاصطناعي CDP هذا النظام يمكن من خلاله الجمع بين مصادر بيانات الانترنت في حاله الاتصال او عدم وجود اتصال وفي النهاية يمكن الحصول علي عرض ديناميكي فعال .

يتم استخدام نظام إدارة علاقات العملاء في دعم العلاقات بين العملاء والمؤسسة من خلال التجارب الناجحة للعميل خلال رحلة والاستهداف الناجح حيث يعد CRM أداة واستراتيجية .

برمجة نظام إدارة الشركات

برمجة أنظمة الشركات هي مجموعة من الأنظمة التي تعمل معا لتنفيذ اعمال الشركات الأساسية أي يوجد تكامل بين أنظمة ( المحاسبة – إدارة الموارد البشرية –  إدارة علاقات العملاء ).

يمكن من خلال أنظمة إدارة الشركات تنفيذ الاتي : التخصيص الدقيق ، الربط بين الموقع الالكتروني وأنظمة إدارة الشركات ،
تطوير المؤسسة بشكل اسرع ، الدعم الفني ، التطوير من الموظفين ، تنفيذ المهام والاقتراحات بشكل اسرع .

أهم الاسئلة الشائعة:

تعتمد تكلفة تطوير موقع ويب على العديد من العوامل المتنوعة التي تشمل مستوى تعقيد الموقع، ميزاته المطلوبة، تصميمه، وأنواع الخدمات المتاحة. عادةً ما تكون المواقع البسيطة أقل تكلفة من المواقع الكبيرة والمعقدة.

العوامل التي تؤثر على التكلفة تشمل تصميم الموقع وتطويره، استضافته وشراء اسم النطاق، وأي تكامل مع برمجيات إضافية تحتاج إليه. الأمان واستنفاد الموارد وتحسين محركات البحث يمكن أن تضيف إلى التكلفة أيضًا.

تعتمد تكلفة تطوير موقع ويب على العديد من العوامل المتنوعة التي تشمل مستوى تعقيد الموقع، ميزاته المطلوبة، تصميمه، وأنواع الخدمات المتاحة. عادةً ما تكون المواقع البسيطة أقل تكلفة من المواقع الكبيرة والمعقدة.

العوامل التي تؤثر على التكلفة تشمل تصميم الموقع وتطويره، استضافته وشراء اسم النطاق، وأي تكامل مع برمجيات إضافية تحتاج إليه. الأمان واستنفاد الموارد وتحسين محركات البحث يمكن أن تضيف إلى التكلفة أيضًا.

هناك العديد من البرامج والأدوات التي يُستخدمها مصممو الويب لتطوير وتصميم المواقع والتطبيقات الإلكترونية. من بين هذه الأدوات، تجد برامج Adobe Photoshop و Adobe Illustrator و Adobe XD، التي تُستخدم لإنشاء وتحرير التصاميم والواجهات التفاعلية بطرق مبدعة. بالإضافة إلى ذلك، يوجد برنامج Sketch المعروف بسهولة استخدامه وقدرته على إنشاء تصميمات مرنة.

للتواصل و الاستفسار معنا عزيزي العميل من خلال الرقم
| 00201288863631 |للحصول على كافة ما تريد

You cannot copy content of this page