Web Analytics Made Easy - StatCounter

افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

اختيار افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني يعتبر احد أهم الخطوات التي قد يتخذها أصحاب المؤسسات ومن لديه نشاطه التجاري الخاص به، ولضمان نجاح مشروع متجرك الالكتروني يفضل الاستعانة بأفضل منصات التجارة الالكترونية العربية وتعد شركة سيرف فايف واحدة من أفضل المنصات التي تحرص على إنتاج افضل سكربت متجر الكتروني.

الاستثمار في المتاجر الإلكترونية

ان الاستثمار في المتاجر الالكترونية من انجح المشاريع التي يمكن لأي شخص البدء بها حيث تخطت أرباح التجارة الالكترونية 35 مليار دولار حسب اخر إحصائية تمت لعام 2021 ، فتزايد عدد الافراد المستخدمين لخدمات للتجارة الالكترونية ينمو بشكل كبير ، كما استخدم بعض الافراد المتاجر الالكترونية للتسويق للمتاجر الحقيقية وبناء البراند ، ويمكن الربح من المتاجر الالكترونية بأكثر من طريقة والتي تتمثل في :

  • الإعلانات التي تتم علي المتاجر الالكترونية والربح من خدمات الشحن من خلال تخفيض السعر حيث يبحث الكثير عن السعر بغض النظر عن تكلفة الشحن ، ويمكن البحث عن أفضل سعر شحن بين شركات الشحن والاستفادة من الفرق في السعر ، عمل عرض علي خدمات الشحن مثل عرض سعر علي المنتجات بتقديم خصم بنسبة علي مجموعة من البراندات او المنتجات .
  • انشاء روابط تسويق للمنتجات او اتاحة خدمة البيع بالعمولة او نظام الافلييت وهو نظام يمكن أي شخص من بيع منتج تابع لأي شخص او شركة والحصول علي عمولة علي بيع هذه المنتجات .
  • انشاء مدونة والتسويق للمتجر الالكتروني من خلالها مع مراعاة تهيئة محركات البحث .
انشاء متجر الكتروني

افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

كيف ابدا مشروع متجر الكتروني ؟ 

كيف انشئ متجر الكتروني ؟؟ توجد بعض الخطوات التي قد تنصح بها افضل منصات البيع الالكتروني في السعودية قبل البدء في مشروع المتجر الالكتروني، هذه الخطوات كالاتي:

  • عليك بان تخطط جيدا قبل ان تقوم بالبدء في إنشاء المتجر الالكتروني .
  • عليك ان تضع في الاعتبار بان أي متجر الكتروني قد يتطلب منك الاستعانة ببعض المتخصصين في اعمال تصميم وانشاء المتاجر الالكترونية وهذا لان أي متجر يحتوي على أجزاء تقنية والأخرى إدارية.
  • لتقوم بوضع ميزانية محددة لمشروع متجرك الالكتروني، عليك بان تقوم بالسؤال تقريبا عن كل شيء سواء مؤسسة شحن او موردي منتجات او مصممي متاجر.
  • حتى تتجنب توقف نشاط التجاري فور اطلاق المتجر الخاص بك، قم بعقد كافة الاتفاقات قبل ان تقوم بالبدء في مشروع متجرك الالكتروني ، فيجب عليك الانتهاء تماما من كافة الأشياء قبل ان تبدأ في انشاء المتجر الالكتروني فعليا.

يمكنك الاطلاع على: تكلفة انشاء متجر الكتروني في مصر 

كيف افتح متجر الكتروني ؟ 

عند إنشاء متجر الكتروني السعودية، يوجد بعض الخطوات التي يجب على أصحاب المتاجر الالكترونية اتباعها ليضمنوا امتلاك متجر الكتروني مميز وناجح؛ هذه الخطوات هي كما يلي:

1- قم بعمل ترخيص لمتجرك الخاص

حتى يضمن أصحاب المؤسسات حقوقهم التجارية بصورة قانونية، لابد من يقوموا أولا بعمل سجل تجاري، الان يمكن تنفيذ هذه الخطوة بسهولة دون الحاجة الى الذهاب الى المصالح الحكومية.

2- الاستعانة بأفضل موقع لإنشاء متجر الالكتروني

توجد الكثير من شركات تصميم متاجر الكترونية التي تحرص على توفير افضل خدمة تصميم متجر الكتروني متكاملة فمن خلالها يمكن ان تحصل على مختلف المقومات اللازمة عند انشاء المتجر الالكتروني فكل ما عليك فعله هو ان تقوم بالاختيار ما بين المزايا والخدمات المتعددة التي تقدمها الشركة.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

وتعد شركة سيرف فايف واحدة من أفضل منصات التجارة الالكترونية العربية فهي واحدة من أفضل مؤسسات تصميم المتاجر الالكترونية والتي من خلالها يمكن الحصول على كافة الحلول والخدمات عندما يتعلق الامر بـ انشاء متجر الكتروني.

3- عليك بأن تختار التصميم او المظهر الذي يناسب نشاط متجرك الالكتروني

مع افضل موقع لإنشاء متجر الكتروني ستجد مجموعة متعددة من القوالب بعدة تصاميم متنوعة التي من خلالها يمكن لأي عميل ان يختار من بينها على حسب طبيعة الخدمات او المنتجات التي سيقدمونها على متجرهم الالكتروني.

4-قم بوضع كافة المنتجات وصورها مع تحديد السعر

اذا كنت تمتلك الان بضعة منتجات عليك بان تقوم بتصويرها بأفضل احترافية ومن ثم قم بإضافتها في متجرك الكتروني، قم بتحديد كافة البيانات واسعار كل المنتجات التي ستقوم ببيعها.

5- قم بالتعاقد مع افضل شركة شحن

عند تصميم متجر الكتروني احترافي يفضل الاستعانة بأفضل شركة شحن التي من خلالها يمكن للمتسوق او العميل ان يحصل على المنتج بعد ان قام بتأكيد الطلب على موقع المتجر الالكتروني ليقوم بالدفع مقابله.

6- تنفيذ خطة تسويقية لمتجرك الالكتروني

بعد ان قمت بالانتهاء من عمل سكربت متجر الكتروني كامل، حان الان وقت عمل خطة تسويقية للمنتجات والخدمات التي تقدمها في متجرك الالكتروني، فلا غنى عن تنفيذ اعمال التسويق فمن خلالها يمكن الحصول على بعض العملاء الجدد وتحقيق أرباح عالية.

يمكنك الاطلاع على: انشاء تطبيق متجر الكتروني

تكلفة انشاء متجر الكتروني

تحرص افضل شركات انشاء متجر الكتروني السعودية على ان تكون التكاليف الأساسية مناسبة للجميع مثل ما تحتاجه المتاجر من استضافة وتصميم ومتطلبات أخرى، لكن توجد بعض الإضافات التي يمكنك الاختيار من بينها  طلبا لتوفير نفقتها او تعويضها ببعض البدائل الأقل سعرا هذه الإضافات يمكن وضعها في أسئلة كالاتي:

  • هل توجد حاجة لتعيين بعض الموظفين الجدد؟ قد يكون تعيين الكثير من الموظفين بدون ان يكون دور هام بالمؤسسة قد يعتبر اهدار كبير لموارد المؤسسة؟ لذلك عليك ان تختار الموظفين الذين لهم دور أساسي في إدارة متجرك الالكتروني مثل المبرمجين او موظفين المبيعات.
  • هل ستقوم بشحن المنتجات التي تقدمها ذاتيا ام ستعتمد على مؤسسة شحن متخصصة؟ كل عليك فعله هو ان تقارن التكلفة في كلا الحالتين ومن ثم قم باختيار الأقل.

كيف تزيد مبيعات متجرك الالكتروني ؟

توجد طرق عديدة يمكن اتبعاها للحصول علي زيادة في مبيعات متجرك الالكتروني تتمثل في :

– تحويل زوار المتجر الالكتروني الي عملاء محتملين ، ويمكن معرفة كل التفاصيل الخاصة بالزوار من خلال
بعض ادوات جوجل مثل جوجل أناليتكس والذي يوضح جميع التفاصيل الخاصة بالزوار علي
المتجر الالكتروني مثل وقت الزوار بالموقع ، الموقع الجغرافي للزوار ، نوع الجهاز
المستخدم ، تفاعل الزوار علي الموقع وانتقالاتهم بين الصفحات .

– التسويق من خلال البريد الالكتروني , اي ارسال رسائل بريد الكتروني الي عملاء المتجر الالكتروني
بشكل دوري يومي او اسبوعي او شهري واطلاع العملاء علي جميع العروض الحالية .

– العمل علي تقديم احتياجات العملاء من منتجات والحرص علي تقديم قيمه بالمنتج حيث يبحث اغلب
الافراد عن ذلك كما يقوم البعض بالبحث ومقارنة مميزات المنتجات قبل الشراء .

– عمل عروض وخصومات مميزة علي المنتجات الأكثر طلبا كل فترة حيث يجذب العملاء والمشترين فورا
الي المتجر للشراء ومشاهدة المنتجات الأخرى .

– التركيز علي تجربة المستخدم ، أي متابعه العميل من اول دخوله الي المتجر الي إتمام عملية الشراء
والتأكد من سهولة التعامل علي المتجر واتمام عملية الشراء ، ويفضل إزالة أي عنصر
غير ضروري وتقليل تحويلات المسار من مكان الي مكان .

يمكنك الاتصال علي الرقم لطلب الخدمة 00201288863631

You cannot copy content of this page