Web Analytics Made Easy - StatCounter

الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن

ما الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن ؟

الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن ، تعتمد اغلب الاعمال والبرندات الحديثة الي تصميم موشن جرافيك (Motion Graphic) او تصميم فيديو انيميشن (Animatio ( ولكن يتسأل الكثير من الأشخاص عن الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن .

فبل البدء في التفريق بينهم دعونا نوضح أهمين الفيديوهات والسوم المتحركة بالنسبة للمشاهد ، تعد الفيديوهات والرسوم المتحركة من أهم الأدوات التسويقية التي لها عمر إفادة أطول وأيضا تقوم بجذب أعداد كبيرة من المشاهدين.

كما إنها لا تكلف الكثير من المبالغ المالية التي تستهلكها نظائرها ، لأنها يتم إنتاجها بأدوات بسيطة وليست معقدة كما أنها لا تستخدم العامل البشري في عرض هذه الفيديوهات وهذا يوفر الكثير من الجهد والمال والوقت أيضا .

تقوم شركة سيرف فايف باستخدام أفضل الأدوات ولغات البرمجة المختلفة لتصميم أفضل الفيديوهات ( فيديوهات الموشن جرافيك _ الإنيميشن _تصميم فيديو 3D  ) وغيرهم من الأنواع الأخري التي تتميز بالجاذبية السهولة في توصيل الرسائل أو الأفكار المطلوب توصيلها للمشاهد ، كما أن الشركة تحتوي علي نخبة من المبرمجية ومصممين الجرافيك المدربين علي أعلي مستوي والذين يتميزون بالاحترافية والدقة والسرعة في تسليم المشاريع

  • الأنيميشن

الأنيميشن هو عبارة عن مشهد رسومي كامل يشمل العديد من العناصر مثل الشخصيات الكرتونية ، الصور الثنائية البعد ، الصور ثلاثية البعد ثم تحريكها بطريقة معينة ، ويعرف التحريك علي انه خداع بصري أو ظاهرة استمرار بقاء الرؤية ويمكن صنع فديو صغير او فيلم أنيميشن وتعد شركة سيرف فايف من أفضل شركات الرسوم المتحركة في السعودية  .

أنواع الرسوم المتحركة Animation

1_ الرسوم التقليدية ( Traditional Animation ) 

احد أنواع الرسوم المتحركة البدائية او التقليدية المرسومة باليد يتم عرضها بشكل متتابع فتظهر الحركة وتم استخدامها منذ قرون عديدة وحتي الان لكنها طريقة بسيطة .

2_ ستوب انيميشن ( Stop Motion Animation )

يندرج هذا النوع من الأنيميشن تحت اسم التقنية السنيمائية يتم فيها إظهار أي مجسم جماد كأنه متحرك حيث يتم تصويرة اكثر من صورة وفي اكثر من وضع وبشكل تتابعي مما يعطي الإحساس بالحركة ويندرج تحت هذا النوع من أنواع اخري مثل Cutout Animation وتحريك العرائس يمكنك طلب هذه الخدمة من خلال احد شركات تصميم فيديو انيميشن .

3_ التحريك الحاسوبي – الرسوم المنتجة CGI 

هو احد علوم الرسومات الحاسوبية و المتحركة يتم تصميم الرسومات عن طريق تجميع الصور المجسمة او التصميم بواسطة الرسومات ثلاثية الابعاد ويتم استخدامها في الأفلام وتنقسم الي اقسام فرعية Animation 2D ويتم استخدامه بشكل اكبر في السوشيال ميديا ، Animation 3D ويتم استخدامه في شركات الإنتاج الكبرى مثل ديزني لاند ودريم وركس .

  • الموشن جرافيك

الموشن جرافيك هو رسوم  2D – 3D تتحرك بطريقة ديناميكية يمكن ان تكون هذه الرسوم شعار او نصوص او اشكال يتم تتابعها واضافة بعض المؤثرات لها واخراجها علي هيئة فديو ويكثر استخدام هذ النوع في الإعلانات التلفزيونية وانتروهات الأفلام لذلك تستعين شركات الإعلانات ب شركة موشن جرافيك السعودية لعمل فيديوهات موشن للإعلانات والفواصل الاعلانية .

الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن

الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن

أهمية الموشن جرافيك

يتميز الموشن جرافيك بانه لديه العديد من المميزات التي تجذب العملاء بطريقة فعالة وسريعة وسوف نعرض بعض من مميزاته وأهميته :

  • يعمل الموشن جرافيك علي تعزيز العلامة التجارية لمنتج ما سواء كان هذا المنتج أو جديد لأنها أيضا تقوم بسرعة إنتشار المنتجات أو الخدمات الجديد في الأسواق .
  • يتميز الموشن جرافيك بانه يقوم بجذب انتباه المشاهد بطريقة أكثر فاعلية وسرعة ، وتعد الأطفال هم الجمهور الأكبر للموشن جرافيك فهم يعتمدون علي الفيديوهات والرسوم المتحركة في التعليم بدلا من قراءة القصص وغيرها من الموضوعات المملة ، وهذا بجانب أفلام الكارتون المنتشرة بطريقة كبيرة .
  • يتميز الموشن جرافيك بأنه يمكن دمجة مع الأنواع الأخرى من الفيديوهات .
  • يتم استخدام الموشن جرافيك في مختلف المجالات سواء كانت هذه المجالات ترفيهية أو توعية أو تعليمية أو تسويقه وغيرها .
  • يتميز الموشن جرافيك بأن أسعاره رخيصة بالنسبة لنظائره من خدمات الويب المختلفة ، كما أن أسعار إنتاج فيديوهات للرسوم المتحركة منخفضة بنسبة كبيرة عن إنتاج الفيديوهات الواقعية التي تتكلف مبالغ طائلة .
  • يتميز الموشن جرافيك بأنه يقوم بتبسيط الرسائل المعقدة علي المشاهد وذلك بواسطة تسليط الضوء علي المنتجات والخدمات المراد انتشارها مع إضافة بعض من المؤثرات الصوتية والضوئية وتوظيفهم بطريقه احترافية لكي تؤثر علي المشاهد وتساعد في تفاعله معها .
  • تعمل فيديوهات الموشن جرافيك علي تعزيز المحتوي في ذهن المشاهد لان طبيعة البشر تتذكر الرسائل المرئية أكثر من السمعية والمقروءة كما أن الموشن جرافيك لديه عمر أطول من حيث الفائدة التي يقدمها وبالتالي يوفر العديد من الوقت والجهد وغيرهم .
  •  يتميز الموشن جرافيك بانه بساعد في ظهور مواقع الويب والتطبيقات في الصفحات الاولي لأنها تساعد في جذب عدد كبير من العملاء لزيارة الموقع وبالتالي تزداد نسب المبيعات .

3 من أهم أنواع الموشن جرافيك:

،  لمجال الموشن جرافيك عدة أنواع من خلالها يمكنك تحقيق أهدافك التسويقية.  والتي من خلالها سيمكنك توصيل فكرتك عبر موقعك أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وإقناع العملاء بجودة منتجك وتميزه على منافسيك في السوق.

  1. الموشن جرافيك التوضيحي: تميزه القدرة على تبسيط الأفكار المعقدة من خلال جمع لقطات بسيطة وواضحة توضح الفكرة بشكل دقيق. يعد هذا النوع مثاليًا للشرح المفصل للمفاهيم الصعبة التي تحتاج إلى تقديم وشرح شامل.
  2. الموشن جرافيك الترويجي: يساهم في زيادة شهرة محتواك وتحقيق إيرادات أعلى من خلال جذب المتابعين والمشاهدين الجدد. يستفيد هذا النوع من تحويل المشاهدين إلى معجبين يتطلعون دائمًا للحصول على محتوى جديد ومثير.
  3. الموشن جرافيك العاطفي:  يعتمد على إنشاء قصة ملهمة ومعبرة تترك انطباعًا عميقًا، ويستفيد من الرسوم المتحركة والصوت لنقل المشاعر بشكل فعّال.

باستخدام تلك الأنواع، يمكنك بناء محتوى موشن جرافيك ملهم يتفاعل جيدا مع جمهورك، بغض النظر عما إذا كنت تروّج لفكرة أو منتج أو تحاول توصيل رسالة مؤثرة.

خدمة تصميم موشن جرافيك من سيرف فايف:

عروض موشن جرافيك والفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن 

تقدم شركة serv5 عروض علي خدمات تصميم موشن جرافيك بالجوال فيبدأ سعر دقيقه الموشن جرافيك بالفويس والاسكربت من 700 ريال وتتوافر مميزات اخري يمكنك السؤال عنها وعن باقات أسعار
تصميم موشن جرافيك من خلال الاتصال علي رقم الشركة
00201288863631

مميزات تصميم فيديو الموشن جرافيك

  • رسوم خاصه

يتم اختيار رسوم تتناسب مع المؤسسة او الخدمة بطريقه احترافية مميزة .

  • كتابة سيناريو

يتم كتابة سيناريو احترافي مميز يتناسب مع نوع الخدمة المقدمة .

  • فيديو احترافي

تعتمد الشركة علي احدث التقنيات الخاصة بالفيديوهات والرسوم المتحركة .

  • تعليق صوتي

توفر الشركة افضل فويس اوفر موجودة كما يمكنها توفير الصوت المناسب للعميل .

  • عمل فيديو بالمدة التي تتناسب مع العميل

يمكن للعمل طلب فيديو دقيقه او اكثر من ذلك علي حسب رغبة العميل .

  • سرعه التسليم

ما يميز التعامل مع شركة serv5 هي السرعة والدقة في تسليم المشاريع .

موشن جرافيك بالجوال

يوجد اكثر من نوع للموشن جرافيك ويختلط الامر علي بعض الافراد بين الموشن جرافيك والانفوجرافيك ، كما ذكرنا سابقا ان الموشن جرافيك عبارة عن عرض بالصور المتحركة 2d – 3d من اجل تبسيط فكرة معينة ، اما Infographic فهو رسوم تصميمية للمعلومات غير متحركة ثم تطور الانفوجرافيك ودخلت فيه الحركة فاصبح موشن انفوجرافيك وهو ايضا احد الرسوم المتحركة .

البرامج المستخدمة في الموشن جرافيك

ونظرا للمراحل العديد التي يمر بها فيديو الموشن جرافيك فإن البرامج المستخدمة فيه منقسمة إلي عدة اشكال ومهم ؛

    • برامج الموشن الخاصة بتصميم الرسوم والصور ثنائية الابعاد ، ومنها : برامج الفوتوشوب و إليستريتور .
    • البرامج المتخصصة في إنتاج الأشكال والرسومات ثلاثية الأبعاد ومنها : برامج سينما فور دي و ثري دي ماكس .
    • برامج الموشن جرافيك المتخصصة في تحريك الصور والفيديوهات بطرق سلسة وإحترافية أيضا ، ومنها برنامج أفترافكت و برنامج موهو .
    • البرامج التي تتخصص في المونتاج والإخراج النهائي للفيديوهات وإضافة المؤثرات الصوتية والتأثيرات البصرية وغيرها ومنها: برنامج أدوبي بريمير و برنامج أدوبي أوديشن .

أسئلة العملاء حول تصميم فيديو موشن جرافيك بالكويت

تمتلك الشركة مصممين فيديو موشن جرافيك ورسوم متحركة وانيميشن يمكنك الحصول علي تصميم احترافي ، السكربت مميز ، فيديوهات 2d ، وفيديوهات 3d كل ما عليك التواصل مع الشركة .

تقدم شركة سيرف فايف خدمة الموشن جرافيك لجميع الدول العربية ودول الخليج العربي كما تقدم خدمة تصميم فيديو موشن جرافيك بالكويت ويمكنك الحصول علي العرض المقدم من الشركة سعر دقيقه موشن جرافيك بالفويس 60 دينار كويتي بالاتصال علي الرقم 00201288863631  .

الموشن جرافيك والانيمشن يشتركان في الكثير من الجوانب مثل التأثيرات البصرية والصوتية، التصميم الفني، الحركة والتحريك، ايصال الرسائل والقصص، واستخدام التقنيات الرقمية.

التأثيرات البصرية هي استراتيجيات ووسائل تُستخدم لتعزيز جاذبية العناصر البصرية في الأعمال الفنية والمحتوى المرئي. تُستخدم هذه التأثيرات لإضافة تألق وحيوية على الصور والفيديوهات بطرق تتعدى الإعتماد على العناصر الثابتة.

لمعرفة الفرق بين الموشن جرافيك والانيميشن تواصل معنا وسوف يجيبك فريق خدمة العملاء عن كافة الاستفسارات التي تريد إجابتها ، كما يمكنك الحصول علي كافة الخدمات
الممكنة بأفضل الأسعار والعروض المتاحة حاليا .

اتصل بنا علي الرقم  00201288863631

You cannot copy content of this page