Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم المواقع للمبتدئين

تصميم المواقع للمبتدئين

ان تصميم المواقع اصبح امر بالغ الاهمية في الفترة الاخيرة حيث يعتمد الجميع علي الانترنت في البحث عن كل شئ تعلم مجال جديد ، البحث عن شركات ، خدمات , وحتي التسوق ,  لذلك قام اصحاب المؤسسات التجارية او مقدمي الخدمات بتصميم موقع الكتروني خاص به مما دفع الكثير من الشباب في البحث عن هذا المجال وتعلمة وسوف نسرد لكم في هذة المقاله كيفية تصميم المواقع للمبتدئين .

تصميم المواقع للمبتدئين

تصميم المواقع للمبتدئين

اهمية تصميم مواقع الكترونية

يعرف موقع الويب علي انه مجموعة من صفحات الويب المرتبطة مع بعضها البعض تشترك في مجال واحد وعنوان واحد وتوجد مجالات مختلفة من المواقع الالكترونية المواقع التعليمية و المنتديات ومواقع التجارية الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وتكمن اهمية المواقع الالكترونية في :-

  1. التواجد الدائم علي الانترنت وبالتالي جذب عدد اكبر من العملاء وسهوله التواصل معهم من خلال طرق التواصل المتاحة علي الموقع دون الارتباط بوقت محدد او مكان محدد .
  2. الحصول علي المعلومات حيث يوفر موقع الويب معلومات متاحة للمشتري عن المنتجات ، مكان العمل ، مواعيد العمل ، طرق الاتصال ، ردود الفعل المتاحة للمستخدمين .
  3. المصداقية والتطور اصبح من طرق تاكد العملاء من مصداقية المؤسسات هو البحث عن مواقعها علي الانترنت ، كما يري بعض العملاء ان المؤسسات المتطورة بشكل مستمر هي المؤسسات التي تمتلك موقع خاص بها وتطبيق .
  4. خفض التكاليف ، زاد ظهور تصميم المواقع الالكترونية كاحد طرق التسويق الالكتروني والتي لاقت نجاحا كبيرا بالمقارنة مع طرق التسويق التقليدية حيث انها غير مكلفة لاتحتاج الي موظفين او خدمات مما دفع الكثير لفكرة تصميم المواقع .
  5. اراء العملاء تعتمد بعض المؤسسات علي المواقع الالكترونية في دراسه عملائها وتحديد هويتهم وبالتالي وضع الخطط التي تتناسب مع حاجاتهم وذلك من خلال بياناتهم المتاحة .

كيفية تعلم تصميم المواقع للمبتدئين

يشمل تصميم المواقع العديد من الخطوات المرتبة بغض النظر عن الهدف من تصميم الموقع سواء كان موقع بيع منتجات او تقديم معلومات ومن اهم هذة الخطوات :-

  • اختيار اسم المجال ويجب ان يعكس اسم المجال اسم الخدمة او المنتج وان يكون قصير وجديد غير متداول لايشبه العلامات التجارية الشهيرة لكي يسهل علي العملاء الوصول اليه من خلال محركات البحث ويتم تسجيل اسم المجال من خلال احد شركات تصميم المواقع .
  • الاستضافه , بعد الحصول علي اسم المجال يجب اختيار شركة استضافه مناسبة ويمكن الحصول علي هذة الخدمة بشكل مباشر من خلال شركات الاستضافه كما تعطي الشركة خدمة البريد الالكتروني المتعدد وتختلف ثمن الاستضافه باختلاف حجم الموقع وعدد الزيارات التي يحصل عليها .
  • محتوي الموقع , يجب تحضير محتوي الموقع ليكون جاهز للاستخدام ويجب الاخذ في الاعتبار بعض النقاط المعلومات التي يمكن للعملاء الاطلاع عليها ومشاهدتها ، تحديد الاقسام والصفحات المراد تضمينها كما يجب ان يكون الموقع شامل يتضمن صور وفديوهات ونصوص ، ويجب البحث عن متطلبات العملاء وتجهيزها ويمكن الاستعانة باحد المتخصصين في مجال كتابة المحتوي او احد شركات التسويق الالكتروني المتخصصه .
  • تصميم الموقع , تبدا خطوة تصميم الموقع بعمل رسم تخطيطي للموقع والصفحات التي يتضمنها ثم العمل علي تحويل هذا التصميم الي موقع ويب ثابت ثم ياتي دور مطور الويب في تحويل الموقع من ثابت الي تفاعلي ويمكن الاستعانة باحد شركات تصميم المواقع المتخصصة .
  • صيانه الموقع , بعد الانتهاء من تصميم الموقع يتم نشرة علي الانترنت واختبارة للتاكد من خلوة من الاخطاء ثم القيام بصيانة دورية للموقع كل فترة للتاكد من سلامته ويجب التاكد من ملائمة الموقع لحركات البحث .

للتواصل وطلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page