Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم فيديو موشن جرافيك

تصميم فيديو موشن جرافيك

تصميم فيديو موشن جرافيكيعرض من خلاله الخدمات التي تقدمها يعتبر اليوم من اهم أساليب الدعاية والاعلان الحديثة التي تعطي نتائج تسويقية أفضل بكثير من المتوقع عن الطرق التقليدية ولذلك قد حرصت شركة سيرف فايف على توفير قسم خاص بتصميم هذا النوع من الفيديوهات لمواكبة كل ما هو حديث فى عالم الدعاية .

تتنوع الأساليب المستخدمة فى الحملات الترويجية للمنتجات والخدمات ومن ضمن الأساليب التي يتم اتباعها اليوم هو الحملات التسويقية التي تعتمد على استخدام الموشن جرافيك والتي تعتمد عليها بشكل كبير الشركات الكبيرة بصفتها أفضل الأساليب التي تستخدم فى الإعلان عن المنتج او الخدمة التي تقدمها الشركة وذلك لما تشملها الفيديوهات من مؤثرات متعددة .

تصميم فيديو موشن جرافيك

تصميم فيديو موشن جرافيك

 ما هو الموشن جرافيك ؟

قد يتساءل البعض حول مفهوم الموشن وهل يختلف الفيديو الخاص به عن الفيديوهات التقليدية ويمكن الإجابة عن كل هذا عن طريق شرح مختصر ومبسط لمفهوم تصميم فيديو الموشن جرافيك ؛ حيث يمكن تعريف الفيديو هذا على انه نوع من أنواع الفن الذي يتم من خلاله تحويل البيانات والمعلومات الكتابية الى فيديو متحرك يعمل على وصف الخدمة بشكل أوضح للفئة المستهدفة .

يعتبر هذا الفن من احد التقنيات المعتمدة على فكرة المونتاج والتصميم وتعتمد الفيديوهات الخاصة به بشكل كبير على جمع العديد من الصور واجراء التعديلات عليها واضافة مؤثرات صوتية اليها  ومن اشهر البرامج التي تستخدم فى هذا المجال برنامج الأفتر افكت .

المجالات المرتبطة بعمل فيديو موشن جرافيك :

هناك العديد من المجالات المرتبطة بعملية انشاء وتصميم فيديو متحرك والتي يجب عليك كمصمم موشن ان تكون  على قدر كافي من المعرفة بها ويمكن توضيح هذه المجالات فى التالي .

  • مجال التصميم :

لكي تبدء عملية تصميم فيديو موشن جرافيك ناجحة عليك أولا بالتعرف على البرامج الخاصة بتصميم
وتعديل الصور وكيفية التعامل معها على سبيل المثال برنامج الفوتوشوب ويعتبر هو
اشهر برامج التصميم المستخدمة فى هذا المجال وهناك البرامج
الأخرى مثل برنامج ثري دي ماكس وبرنامج اليستريتور .

  • مجال التحريك :

وهو المجال المسؤول عن تحريك الصور التي تم تصميمها ويجب عليك كمصمم موشن جرافيك ان تكون
على علم بكيفية استخدام  هذه البرامج ومن اشهرها
برنامج After Effects و برنامج Moho Pro .

  • مجال المونتاج :

وهو المجال المختص بإضافة كافة المؤثرات عندا تصميم فيديوهات الموشن جرافيك ومن
اشهر البرامج التي تستخدم فى هذا المجال برنامج Adobe Premiere  .

مميزات تصميم فيديوهات موشن جرافيك :

هناك العديد من المميزات المتعلقة بعملية تصميم فيديو متحرك يعمل على عرض خدمات الشركة او السلعة المراد الإعلان عنها ويمكن توضيح هذه المميزات فى النقاط التالية .

  1. يعمل تصميم فيديو موشن جرافيك من زيادة قيمة العلامة التجارية الخاصة بالشركة وزيادة الوعي بها .
  2. يساهم الفيديو بشكل كبير فى توصيل رسالتك بطريقة مبسطة الى المستهلك مما يجعلها تحفر فى ذاكرة المستهلك او المشاهد .
  3. يشتمل الفيديو المتحرك على مؤثرات بصرية وصوتية مما يعمل على جذب انتباه المشاهد او العميل بشكل كبير .
  4. تشير شركة تصميم موشن جرافيك الى مدى أهمية الفيديو المتحرك وما يترتب عليه من توفير الكثير من الجهد والمال .
  5. يعتبر الفيديو من الأساليب المبتكرة فى الترويج للمنتج أو الخدمة والتي تعمل على زيادة العملاء من خلال نشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي .

لكى تحصل عزيزي القارئ على خدمة تصميم فيديو موشن جرافيك المقدمة من الشركة
تواصل معنا واحصل على افضل العروض .


 الفرق بين الموشن جرافيك والانميشن

الموشن جرافيك : يعرف الموشن جرافيك بانه عبارة عن صور ، محتوي ، اشكال ومجسمات يتم انشاؤها بواسطة أجهزة الكمبيوتر وتحريكها بتقنيات معينه لإنتاج فيديو ، وعدة ما تكون هذه الأشكال بسيطة ومسطحة او ثنائية الابعاد . يعتمد الموشن جرافيك في أداءه علي سرد القصص أكثر من الاشكال الخري للرسوم المتحركة .

الانيميشن : عبارة عن مجموعه من الصور المختلفة عن بعضها البعض يتم تحميلها الي الفيديو وتشغيلها بالتتابع , عادة يحتوي الانميشن علي شخصيات وأيضا هذه الفيديوهات تكون اكثر واقعيه وتقدم سلوك حقيقيا .

موشن جرافيك للمبتدئين

ينجذب الكثير من الافراد الي مجال الموشن جرافيك الان للتعلم والعمل لأنها من المجالات الكبيرة التي تدخل في التسويق الحديث والتي تعتمد عليها جميع الشركات وأصحاب قنوات اليوتيوب والبلوجر ، ومن اهم برامج تصميم فيديو موشن جرافيك inkscape , blender ، ويمكن للمبتدئين تعلم الموشن جرافيك من خلال دورة موشن جرافيك مجانية علي اليوتيوب او منصات التعلم الاخري مثل وديمي .

فوائد الموشن جرافيك

  • تجذب فيديوهات موشن جرافيك انتباه جميع الافراد لأنها تحتوي علي مؤثرات صوتية وبصرية تحفز الافراد لمشاهداتها لذلك فهي من انجح طرق التسويق التي يتم الاعتماد عليها الان .
  • تعد فيديوهات الموشن جرافيك من أفضل الطرق لإقناع العملاء لشراء المنتجات او الخدمات بنسبة تصل الي 99% علي حسب اخر دراسة تمت .
  • يستخدم الموشن جرافيك في تبسيط المعلومة او الفكرة فهو يسهل الإعلانات او المجالات التسويقية الصعبة مثل المجالات الطبية ، الهندسية وغيرها .
  • الموشن جرافيك هو العامل الأساسي في جلب الزيارات والمشاهدات علي قنوات اليوتيوب ونجاح هذه القنوات .

كيفية إنشاء إعلان فيديو موشن جرافيك 2D

  •  اختيار القالب المناسب للفيديو : أولا يتم اختيار القالب المناسب للفيديو والبدء في عملية تصميم هيكل الفيديو بطريقة احترافية .
  • تصميم الصور ومجسمات 2D : يتم تصميم الصور والمجسمات بطريقة احترافية ثم البدء بتحميلها داخل  الفيديو والعمل علي ايقونات السحب وانماط انتقال الصور وحركتها داخل الفيديو , ثم التنسيق بين الألوان والخلفيات .
  • إضافة اسكريبت الفيديو : يتم إضافة جمل وكلمات لمحتوي الفيديو بطريقه تجذب المشاهد . وهذه الجمل يجب ان تكون قصيرة ومؤثرة لكي تثبت في ذهن المشاهد .
  • إضافة المؤثرات الصوتية : يجب ان تكون الموسيقي المضافة الي الفيديو ذات تأثير عاطفي علي المستمع والمشاهد وأيضا وضع مؤثرات مناسبة لموضوع الفيديو والبعد عن التكلف في الفيديو .

تقوم شركة سيرف فايف بعمل كافة الخطوات السابقة بطريقة احترافية عن طريق امهر
المبرمجين ومصممين الموشن جرافيك المدربين علي اعلي مستوي , بعد
الانتهاء من هذه الخطوات يتم مراجعة الفيديو بجميع محتوياته
واضافة أي تعديلات لازمة وحذف أي إضافات مبالغ
فيها ثم عرضها علي العميل  .

اسعار الموشن جرافيك 2022

كثيراً ما يبحث الأفراد عن اسعار الموشن جرافيك فهي ليست ثابتة حيث تختلف من شركة لأخرى ومن وقت لأخر ولكن تأكد عزيزي القارئ أنك مع شركة سيرف فايف سوف تحصل على فيديوهات موشن جرافيك
احترافية وسوف يتم إخراجها بالشكل الذي ترغب به فنحن نهتم بالتفاصيل التي يريدها
العميل أن تكون موجودة في الفيديو.

إذا كنت ترغب في انشاء فيديو 2D أو تصميم فيديو 3D فاتصل بنا ولا تتردد فإنك سوف تحصل على ما تريده وبأفضل سعر!

لعمل فيديو موشن جرافيك يمكن الاستعانة بأحد منصات فيديوهات الموشن المجانية مثل موقع Mixit , موقع Velosofy , موقع Motion Array , موقع RocketStock , موقع School of Motion , منصة Eelements Envato .

توجد مواقع كثيرة يمكن من خلالها تحميل قوالب فيديوهات موشن جرافيك جاهزة مثل موقع موقع AEdownload ، موقع موقع ShareAE ، almezoryae .

يمكنك الاتصال علي الرقم لطلب الخدمة
00201288863631

You cannot copy content of this page