Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار، في الآونة الأخيرة اصبح الاقبال على التجارة الالكترونية في تزايد دائم ويرجع هذا الى إمكانية عرض المنتجات ومختلف الخدمات بسهولة مع ضمان انتشارها بصورة كبيرة، فبالطبع التجارة الكترونية قد سهلت الكثير على الافراد من ان يزوروا الأماكن التجارية الحية.

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار يكون عبارة عن واجهة متاجر يشترك بها مجموعة من البائعين وكل هذا على موقع ويب واحد.

وتصميم متجر الكتروني متعدد البائعين اصبح يتجه اليه الكثير من أصحاب المتاجر الطموحين، وتعد مؤسسة سيرف فايف واحدة من افضل الخيارات عندما يتعلق الامر بـ سكربت متجر متعدد البائعين وهذا لما لديها من افضل فريق متخصص في اعمال تصميم المتاجر الالكترونية بأفضل سعر.

يمكنك الاطلاع على امثلة حية للمتاجر على افضل تصاميم المتاجر الالكترونية

ما هو المتجر الالكتروني المتعدد التجار 🤔؟

يكون في الأساس متجر واحد ولكنه يحتوى على مختلف المنتجات المتعددة والتي يتم تقديمها
من قبل مجموعات من التجار وبالطبع يكون لكل تاجر المتجر الخاص يه.

فالغرض الأساسي من تصميم متجر الكتروني متعدد البائعين هو انه سيوفر لكافة العملاء مختلف
الاذواق المختلفة وبهذا يمكن من خلالها جذب اكبر عدد من الجمهور المستهدف وبالتالي
قد يزداد حجم المبيعات بصورة ملحوظة.

كيف اسوي لي متجر الكتروني؟

بعض أصحاب المشاريع التجارية او أصحاب البرندات والمتاجر يتسألون عن كيفية تصميم متجر الكترونية ؟! الإجابة علي هذا السؤال تكمن في طريقتين ، الطريقة الاولي الطريقة المجانية ويكثر استخدامها من قبل أصحاب المتاجر الصغيرة ويتم انشائها من خلال المنصات المجانية مثل

  • Shopify

    • منصة شوبيفاي هي أفضل منصة لإنشاء متجر الكتروني علي الرغم انها لاتدعم اللغه العربية الي انها حققت نجاحا كبير في الوطن العربي ، صممت بعض المتاجر الالكترونية المعروفة من خلالها مثل براند ZARA , Tesla , Sephora, Nestle.
  • WooCommerce
    • هي منصة متخصصه في انشاء المتاجر الالكترونية تابعه WordPress تتميز بالكثير من المميزات منها سهولة الاستخدام التصميم المميز من زر شراء ، زر دفع ، طرق عرض منتجات وخدمات ، إمكانية إضافة عدد لامحدود من المنتجات والاقسام إمكانية التطوير ، بالإضافة الي بعض الإضافات المجانية والمدفوعة .
  • Weebly
    • هي منصة يمكن من خلالها تصميم متجر الكتروني احترافي بسهولة جدا من خلال خاصية السحب والافلات بالإضافة الي بناء هوية وعلامه تجارية ، وتتميز هذه المنصة بتوفير عربة تسوق يتم فيها إضافة المنتجات لإكمال طلب الشراء ، ويوفر أيضا طرق دفع الكتروني ، ويختلف ويبلي عن باقي المنصات الأخرى من حيث التصميم وسهولة الاستخدام والتنقل بين صفحات المنتجات مع إمكانية إضافة أي عدد من المنتجات .
  • ExpandCard
    • من المنصات المعروفة في تصميم المتاجر الالكترونية يمكن تجربة الباقة المجانية لمعرفة مميزات المنصة ، وتوفر المنصة إضافة عدد منتجات لامحدود وتهيئة محركات البحث مع إمكانية التطوير ( باقات مدفوعة ) ، لا تحتاج هذه المنصة الي تعلم لغات برمجية او وجود خبرة سابقة مع وجود دعم فني .
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

ما هي اهم مزايا تصميم متاجر الكترونية متعدد التجار؟

  • يساعد سكربت متجر متعدد البائعين على زيادة ربح او دخل اصحاب المواقع الالكترونية، فكلما زاد اعداد البائعين الذين يشتركوا في موقعك الالكتروني كلما زادت نسبة الزوار.
  • كما يستطيع اي فرد ان يبيع اي شيء من خلال مواقع الويب متعددة التجار يا كانت الخدمات او المنتجات التي تقدمها.
  • وعندما يتعلق الامر بالاعلانات فانها تكون فرصة مثالية ليزداد الدخل الخاص بأصحاب المواقع، فتعدد الاعلانات على المتاجر المختلفة يساعد على ان تزداد ارباحك في اسرع وقت.
  • تصميم متجر الكتروني متعدد التجار يشكل ارباح لا نهائية، حيث يحرص كل تاجر على اظهار موقعه بطريقة جذابة وهذا ليتصدر متجره في مقدمة الموقع، وبالطبع تعم الفائدة على كلا من منشىء الموقع والعملاء.

ما الذي سيعم عليك من انشاء متجر الكتروني متعدد البائعين؟🤔

1- متجرد متعدد البائعين مثالي للبائعين الصغار

  • سيمكن من خلال تطبيق متعدد التجار اضافة الكثير من الخدمات والمنتجات بصورة دائمة على متجرك دون القلق كثيرا حول المخاطر او الاعباء عند الطلب على اي مورد جديد.
  • التجار الذين لديهم مخزون ضئيل قد لا يتحملون التكاليف المرتفعة لتشغيل موقعهم لذلك يكون المتجر الالكتروني متعدد التجار فرصة من الذهب لهم.

2- مع تصميم متجر الكتروني متعدد التجار ستبذل مجهود اقل

  • انشاء متجر الكتروني متعدد البائعين يساعد أصحاب الأنشطة التجارية على القيام بأعمال الاستثمار وإدارة المخزن دون الحاجة الى ان تبذل مجهود ضخم.
  • فيتولى البائعون مهمة إدارة المنتجات بأنفسهم بينما مشغل الموقع الالكتروني سيكسب من عمولة المعاملات ولاتوجد الكثير من الجهود ليبذلها حيث من يتحمل عملية الشحن وجهد الإدارة هم البائعون وحدهم.
  • كما ان عملية تصميم متجر الكتروني متعدد التجار يساعد على الحصول على الكثير من الزيارات المجانية والغير مدفوعة على المتجر الخاص بك.
  • كما ان عملية اشتراك البائعين في سوقك لبيع المنتجات تفرض عليهم بعض الرسوم وبالتالي هذا يساعدك على تحقيق اكبر ربح.

3- انشاء متجر الكتروني متعدد البائعين يساعد على زيادة نسبة المبيعات

  • من تصميم متجر الكتروني متعدد التجار قد تحصل على اقصى استفادة عندما يتعلق الامر بعملية المبيعات واعداد المشتريين، ويرجع هذا الى الثقة الكبيرة التي يضعها المشترون في المتاجر متعددة البائعين وذلك لما لها من العديد من الخيارات فتعد اكثر امانا.
  • وبالتالي عامل الأمان اذا تحقق بكفاءة ستزداد عمليات الشراء بكل تأكيد.
  • ولتعدد البائعين في متجر واحد، تكون المنافسة كبيرة لذلك تزداد التخفيضات والعروض بصورة مستمرة.
تصميم متجر الكتروني متعدد التجار

تصميم متاجر الكترونية متعددة التجار

سمات يجب ان تتوفر في المتجر الالكتروني متعدد البائعين

  • مع سيرف فايف افضل شركة تصميم متاجر الكترونية سيمكن اختيار افضل تصميم متوافق مع مبادئ ومقاييس جوجل وهذا حتى يمكن للمتجر ان يتصدر النتائج الأولى وكذلك حتى تزداد اعداد الزيارات والزائرين الجدد.
  • تصميم متجر الكتروني متعدد البائعين يفضل ان يكون ذات لغات متعددة حتى يمكن الوصول الى اكبر عدد ممكن من العملاء.
  • ان يكون المتجر الالكتروني ذات تصميم متجاوب مع الهواتف الذكية حيث تعد من اكثر الأجهزة التي يعتمد عليها الافراد الان مقارنة بأجهزة سطح المكتب.

كيفية انشاء متجر الكتروني لبيع المنتجات والخدمات على ووردبريس؟

قد تكون الووردبريس احد افضل الخيارات لإنشاء المتاجر الالكترونية بسهولة واحترافية، اليك في
النقاط القادمة مجموعة من الخطوات البسيطة والتي هي كالاتي:

1-في البداية ستقوم بعمل اعداد منصة متجرك

في هذه الخطوة يمكنك اختيار احد انظمة التجارة الالكترونية وهي ووردبريس +ووكومرس اللذان يوفران لاصحاب الانشطة التجاربة افضل تجربة على المدى الطويلة مقارنة بغيرها من الانظمة المكلفة للغاية.

2- من ثم تأتي خطوة تثبيت الدومين واختيار الاستضافة لمتجرك الالكتروني

عند انشاء اي متجر الكتروني يفضل ان تختار الدومين المناسب والسهل تذكره وبالنسبة الى الاستضافة فهي اساس اي موقع فمن خلالها يتم وضع مكان لمتجرك على الانترنت.

3- يتم عمل تنصيب كامل على الووردبريس ليتم اعداد متجرك

4- في النهاية يتم إضافة الخدمة او المنتجات التي تقدمها الى متجرك على الانترنت

على الووردبريس من زر إضافة منتج جديد سيمكن بكل سهولة إضافة أي منتجات تريد وضعها في متجرك.

كيفية الربح من المتجر الإلكتروني ؟

 المتاجر الالكترونية هي اكثر طرق الاستثمار ربحا ونجاحا وصلت أرباح المتاجر الالكترونية مؤخرا
الي
4.5 تريليون دولار في عام 2021 ، ووصلت أرباح المتاجر الالكترونية السعودية الي 80 مليار ريال
ولكن يجب ان يتوافر الكثير من المميزات في المتاجر الالكترونية لتحقيق اكبر
ربح منها ومن اهم هذه المميزات :

  • توفير اكثر من طريقه للدفع بالمتجر مثل طرق الدفع الدفع الالكتروني وبوابات الدفع المختلفة مثل باي بال PayPal, بايتابس PayTabs, مُيسر Moyasar, باي فورت PayFort, هايبر باي hyperpay, يوروي URWAY, تو شك آوت 2Checkout, ماي فاتورة Myfatoorah.

  • يجب ان يكون تصميم المتجر الالكتروني بسيط ومميز ويختلف عن المتاجر الالكترونية الأخرى ومناسب للمنتجات التي يتم عرضها بالمتجر الالكتروني .

  • تسجيل الدخول بالمتجر الالكتروني احد اهم العوامل التي تساعد علي نجاحة لذلك يجب توفير اكثر من طريقه لتسجيل الدخول تكون سهله وبسيطة .

  • الاهتمام بمتطلبات العملاء وتوفير المنتجات التي يحتاجوا اليها بالمستقبل عن طريق تحليل مبيعات المنتجات او عمل تقرير بعمليات البيع والشراء .

  • يجب توافر طرق شحن بالمتجر الالكتروني عن طريق التعاقد مع شركات الشحن التي توصل المنتجات داخل وخارج البلاد وفتح اسواق جديدة .

  • عمل عروض وخصومات بالمتجر علي بعض المنتجات لجذب العملاء للشراء واستهداف عملاء جدد وبناء قاعدة كبيرة من العملاء المحتملين .

  • عمل حملات تسويقية سواء بالمميزات الموجودة بالمتجر او من خلال الإعلانات والحملات الاعلانية التي تتم بشكل منفصل من خلال محركات البحث وخاصة جوجل ، مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك ، تويتر ، انستجرام ، تيك توك ، سناب شات ، يوتيوب .

تكلفة انشاء متجر الكتروني السعودية

تختلف تكلفة انشاء المتاجر الالكترونية تبعا لنوعها والخدمات التي تقدمها والمميزات الموجودة بها ،
فان تصميم متجر الكتروني ووردبريس غير مكلف مقارنة بالبرمجة الخاصة
( لغات برمجة عالية المستوي والأمان ) .

لان الووردبريس لا يحتوي علي الكثير من المميزات الموجودة بالبرمجة الخاصة ولايمكنه تحقيق
المميزات التي قد يحتاج اليها العميل .
كما ان برمجة متجر الكتروني متعدد التجار والخدمات مكلف مقارنة بالمتاجر الالكترونية البسيطة
، وتزيد تكلفة المتجر الالكتروني في حاله طلب مميزات اكثر بالمتجر مثل طرق الشحن ،
طرق الدفع الالكتروني والتي تتم من خلال بوابات الدفع مثل ميسر
، بيفورت ، Paytabs ، هايبر باي .

الان يمكنك طلب عرض سعر بخصم مميز علي المتاجر الالكترونية من serv5 .

اهم الاسئلة الشائعة التي تدور حول انشاء متجر الكتروني

نعم في سيرف فايف نوفر خدمة دعم فني قد تصل الى 6 اشهر، والتي معها سنضمن لك حل مختلف الاخطاء التقنية ، كما تقدم الشركة خدمات تصميم مواقع , برمجة مواقع , تصميم تطبيقات .

اذا اردت تطوير متجرك الالكتروني من خلال اضافة بعض الاضافات المميزة يمكنك ان تتواصل على الرقم 00201288863631 لتحدد ما تريده من متطلبات تواكب السوق الحالي.

 

يمكنك الاتصال علي الرقم لطلب الخدمة 00201288863631

You cannot copy content of this page