Web Analytics Made Easy - StatCounter

تصميم موقع الكتروني آمن 2023

تصميم موقع الكتروني آمن 2023, يعتبر من أولويات الشركات التي تسعى لبناء وجود قوي لها على شبكة الانترنت من خلال تصميم موقع قوي واحترافي يعبر عن هوية الشركة.
وأصبح إنشاء موقع إلكتروني ضرورة لكل المشاريع أو العلامات التجارية التي ترغب بالوصول إلى أكبر عدد من فئات الجمهور المستهدفة؛ من أجل زيادة نمو المشاريع وارتفاع نسب الأرباح.
وتفتح شبكات الانترنت ملايين الفرص أمام المشاريع والشركات في فتح نوافذ جديدة على العالم بهدف، لكن مع مراعاة عدة عناصر يجب مراعاتها عند تصميم أي موقع الكتروني.
ويعد عنصر الأمان، من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها عند تصميم الموقع، وهو ما تتميز به المواقع المصممة من قبل سيرف فايف.
وتقدم الشركة تصميم عصري بلغات برمجية آمنة وحديثة، بالإضافة إلى شهادات SSL التي تحافظ على سرية البيانات الخاصة بالموقع وبالمستخدمين.

يوم خصوصية البيانات

تعد مشكلة الأمان والخصوصية من أكثر العناصر التي تشغل بال المستخدمين عند تصفح أي موقع أو تطبيق؛ خوفا من سرقة أي بيانات أو معلومات شخصية.

وتم تحديد يوم 28 يناير من كل عام، مناسبة دولية تهدف إلى رفع الوعي بأهمية حماية المعلومات الشخصية عبر الإنترنت، باستخدام الممارسات الصحيحة اللازمة لحماية البيانات والخصوصية.

وتزايدت الحاجة إلى استخدام هذا بعد تزايد عدد مستخدمي الانترنت حول العالم ووصولهم إلى 5 مليار مستخدم، وتستخدم الشركات هذه البيانات في تطوير خدماتها من خلال دراسة متطلبات الجمهور.

ويهدف هذا اليوم إلى إيقاف الشركات عن استغلال بيانات المستخدمين ومشاركتها مع أطراف أخرى سواء حكومات أو شركات أخرى تشتري تلك البيانات وتستخدمها في تحقيق أهداف معينة.

وتم وضع أطر قانونية تهدف لحماية خصوصية الأفراد وبياناتهم الشخصية، لذا يجب عليك التأكد من وجود شهادات الأمان والخصوصية SSL في موقعك؛ لتحافظ على عملائك.

تصميم موقع الكتروني آمن 2023

تصميم موقع الكتروني آمن 2023

سياسة الخصوصية للمواقع الإلكترونية

هل تعلم أنه بمجرد دخولك على أي موقع الكتروني، يتم تسجيل عنوانك؟

عندما تقوم بالدخول إلى أي موقع الكتروني، يقوم السيرفر بتسجيل IP الخاص بالجهاز وهو عنوان بروتوكول شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى تسجيل تاريخ الزيارة ونوع المتصفح الذي تستخدمه.

ومع التزايد الرهيب لعدد المواقع التي تقدم خدماتها عبر الانترنت، ظهر مصطلح سياسة خصوصية المستخدمين، وسنوضح لك بشكل بسيط آلية عملها.

إذا كنت تتصفح أي موقع الكتروني، ستجد أنه يبدأ بـ HTTP، وهو يعني “Hyper Text Transfer Protocol” أي طريقة نقل البيانات عبر برتوكولات أو “أنابيب” بشكل غير مشفر.

وتختلف المواقع التي تحتاج تفاعل من المستخدمين وتتطلب تسجيل دخول أو وضع بيانات شخصية أو إتمام عمليات شراء ودفع إلكتروني، حيث تحتاج تلك المواقع إلى استخدام بروتوكول أكثر أمان من HTTP.

ويتم استخدام نسخة مشفرة من البرتوكول اسمه “HTTPs” و S اختصار لكلمة Secure، عند تصميم موقع الكتروني آمن 2023؛ تماشيا مع أهمية تشفير البيانات والمراسلات عبر الإنترنت.

وقامت جوجل منذ 2014 باعتبار التشفير من أهم معايير ترتيب الموقع وأرشفته في محركات البحث، وبدأت كلمة Not Secure في الظهور؛ لتنبيه المستخدمين بعدم أمان الموقع وخلوه من شهادة الأمان SSL.

تصميم موقع الكتروني آمن 2023 من سيرف فايف

 

  • تصميم تجربة مستخدم UI/UX بشكل مريح للعين.
  • تحديد حجم الاستضافة، التي تضمن عمل الموقع باستمرار دون توقف.
  • استخدام لغات برمجية حديثة تضمن عمل الموقع دون معوقات أو أخطاء.
  • اختيار اسم النطاق أو الدومين، باسم الموقع ومعبر عن نشاط الشركة وطبيعة جمهورها.
  • تصميم موقع يحمل شهادات الأمان SSL التي تحافظ على البيانات من القرصنة أو الاختراق.
  • تحسين محركات البحث SEO التي تضمن أرشفة الموقع في جوجل وظهوره في الصفحات الأولى.

تواصل معنا على 00201288863631 

واستمتع بأفضل خدمة تصميم مواقع لهذا العام

You cannot copy content of this page