Web Analytics Made Easy - StatCounter

طريقة انشاء متجر الكتروني

طريقة انشاء متجر الكتروني ؟…في وقتنا الحالي انتشر مجال التجارة الالكترونية بصورة كبيرة في مختلف انحاء الوطن العربي و هذا ما جعل العديد من الشركات و الافراد تريد انشاء متجر الكتروني مميز لزيادة المبيعات و ايضا لدوره الفعال في تسهيل عمليات الشراء و البيع و الذي يسهل لك ايضا عرض كافة خدماتك و منتجاتك بصورة متكاملة و من خلال شركة سيرف فايف سوف نقدم افضل خدمات انشاء متجر الكتروني و التي بدون شك سوف تساعدك على زيادة ارباحك في التجارة الالكترونية .

طريقة انشاء متجر الكتروني

طريقة انشاء متجر الكتروني

لكن ما هو مفهوم المتجر الالكتروني ؟ 

توضح شركة انشاء متجر الكتروني هذا المفهوم و هو ما الا منصة مجانية الكترونية او مدفوعة و من خلاله يتم عرض جميع المنتجات للبيع سواء كانت ملموسة او غير ملموسة التي تعرف بتسويق الخدمة  و ذلك من اجل تحقيق دخل ثابت او ربح و من اهم مميزات المتاجر الاكترونية السهولة في التعامل و السرعة في عملية الشراء و كذلك السرعة في تسويق الخدمات .

اهم مميزات انشاء متجر الكتروني 

توضح شركة انشاء متجر الكتروني ناجح اهم مميزات تصميم متجر الكتروني و هي كالاتي :

  • يمكن ان تضيف الكثير من الاعلانات ببعض الاماكن المتعددة بالمتجر و بذلك تزداد الربحية .
  • يوفر تصميم متجر الكتروني نظام محادثة ليساعد مختلف العملاء .
  • من خلاله يمكن عمل البحث بطريقة متقدمة للوصول لمختلف منتجات المتجر بسهولة .
  • نظام مخصص لعضوية العملاء و التي توفر لهم خاصية متابعة المشتريات و اضافة المنتجات التي نالت اعجابهم الى المفضلة لديهم .

و بالنسبة الى انشاء متجر الكتروني مميز قد يوجد بعض المزايا الاخرى و هي : 

  • من اهم مميزات المتاجر الالكترونية هو انه يوفر لجميع الزوار و العملاء عامل الحماية الذي يحمى متجرك من عمليات الاختراق .
  • سهولة استخدامه يساعد الزوار على التصفح و طلب مختلف ما يفضلوه من المنتجات بسرعة .
  • و إنشاء متجر الكتروني و تصميمه بمحتوى احترافي يساعد على تهيئته لمحركات البحث و التي بدورها تساعد على ظهور موقعك بالصفحة الاولى في محرك البحث .

خد فكرة عن: طريقة عمل موقع تسوق الكتروني

ما هي اهم انواع المتاجر الالكترونية ؟ 

  • متاجر الكترونية متخصصة: احد اهم انواع المتاجر المتخصص في بيع نوع محدد من المنتجات .
  • متاجر الكترونية كبيرة او عامة : هذا النوع من المتاجر يبيع جميع المنتجات المختلفة .

طريقة انشاء متجر الكتروني كما تشير افضل شركة تصميم متجر الكتروني

  • عليك اولا بان تقوم باختيار اسمك خاص بمتجرك الالكتروني و كلماته لابد من ان تكون قصيرة و سهل التذكر من قبل المستخدمين و الجماهير المستهدفة .
  • عرض المنتجات بطريقتين اما القيام بالبحث عن بعض تجار الجملة و ذلك من اجل اضافة منتجاتك الخاصة الى المتجر الالكتروني او من خلال عرض الدروب شيبنج و التي من خلالها تؤخذ المنتجات من بعض المتاجر الاخرى  .

تكلفة انشاء متجر الكتروني 

قد تكون تكلفة انشاء متجر الكتروني احد اكثر الاشياء التي يتساءل عنها الكثير من التجار و الافراد ، لكن هناك بعض الاساسيات التي لا يمكن ان تستغنى عنها مثل استضافة الموقع و غيرها  و طريقة انشاء متجر الكتروني تتوقف ايضا على الاتي :

1- شراء المنتجات او صنعها محليا

من الافضل ان تختار الذي يكلفك اقل مع ثبات الجودة سواء كان هذا المنتج ستصنعه محليا او ستقوم باستيراده ، كل ما عيك فعله ان تقارن بين اجمال المبلغ سواء بالاستيراد او بالصناعة المحلية و ان تختار الاقل تكلفة .

2- شحن منتجك الخاص

مثلها كالمنتجات يمكنك اختيار ثبات معايير امان وجودة شحن منتجاتك لكن عليك بالمقارنة بين تكلفة كل من شركة الشحن و الشحن الذاتي لتختار اقلهم سعرا .

تعيين الموظفين :

الاعتماد على موظفين امر ضروري عند انشاء متجر الكتروني لكن العديد من الموظفين يمكن ان يكون بمثابة اهدار لموارد المؤسسة فعليك بتعيين الموظفين الذين تحتاج اليهم بصورة ضرورية مثل المصمم .

اسئلة عليك وضعها في الاعتبار عند عمل انشاء متجر الكتروني

ما هي نوع المنتجات المفترض ان تبدأ بها في نشاطك التجاري عبر الانترنت ؟

يفضل ان يكون لديك خلفية عن المنتجات التي ستعرضها في متجرك فاذا كان لديك مصنع خاص بمجال الاحذية و لديك قاعدة واسعة من الموردين على ارض الواقع فهنا انشاء متجر الكتروني خاص بعملك التجاري سيكون افضل حل مثالي، و هل المنتجات التي ستعرضها ستحل مشكلة ما يتعرض لها جمهورك او يكونوا في حاجة اليها لزيادة سعادتهم و كذلك عليك بتحديد نوع المنتجات التي ستقدمها و لتقوم بذلك يفضل ان تقوم اولا بدراسة المنافسين و السوق .

كيف ستقوم بتحليل المنافسين و السوق قبل عمل موقع لبيع المنتجات ؟

يفضل ان تقوم بعمل تحليل شامل على الانترنت و كذلك على ارض الواقع ، و قم بالتحليل من حيث قدرة الشراء و الميزانية و الحصة السوقية، لا تنسى بوضع تحليل السوات SWOT  .

للتواصل معنا و طلب الخدمة يرجى الإتصال على رقم 00201288863631

You cannot copy content of this page