Web Analytics Made Easy - StatCounter

طريقة عمل متجر الكتروني

طريقة عمل متجر الكتروني

طريقة عمل متجر الكتروني من خلال شركة Serv5 , عزيزي العميل كم سنة قمت فيها بممارسة التجارة الإلكترونية؟ كل منا له هدف و خطة عمل شهرية أو سنوية لتحقيق ما يتمناه من إنجازات فهل وصلت الى ما تطمح اليه من إنجازات ؟

شركة سيرف فايف تختصر عليك الطريق , لدينا فريق عمل مجهز بكل الإمكانيات الحديثة وعلى اتم الاستعداد في انجاز خدماتكم والعمل عليها على مدار الساعة .

أهم الخطوات في طريقة عمل متجر الكتروني ناجح

1- اختيار المنتجات التي سيتم عرضها في المتجر .

فإن تحديد المنتجات اول واهم خطوة أساسية في نجاح المتجر عمل دراسة سوق وتحديد الفئة التي يستهدفها متجرك , اختيار منتج غير متوفر في الأسواق .

عندما يقل منتج من السوق يبحث عنه الكثير وينجح إليه الجمهور حيث يتوفر , إن المنتجات المتاحة والمنتشرة تصعب عملية المتاجرة بها لكثرة المنافسة عليها وتتنافس الشركات فى تقليل الأسعار لزيادة حجم البيع  , من خلال عمل دراسة للسوق والبحث عن المنتجات التي لا تتوفر ويكثر الطلب عليها عليك بحل المشكلة وتوفير المنتج فى متجرك  فهذه خطوة تسويق ناجحة ومهمه .

 الأسعار والأرباح

اذا كانت الأسعار في متجرك مرتفعة فيصعب عليك المنافسة يتجه العميل للأسعار المنخفضة والجودة العالية وإذا كانت اسعارك باهظة الثمن ستبيع منها القيل , واذا قمت بتخفيض الأسعار فمن الصعب الحصول على مكسب يغطى تكاليف المصاريف وعائد ربح ، عليك باختيار أسعار مناسبة توفر لك مصاريف الخدمة والحصول على  عائد مادي مناسب .

2- اختيار اسم البراند لمتجرك الإلكتروني

من الأفضل اختيار جودة المنتجات اهم من العلامة التجارية فيمكنك اختيار أي مسمى وإذا كانت المنتجات جيدة سوف يشتهر اسم البراند , وكلما كانت الجودة عالية تكسب ثقة عملائك ويتم ترشيح منتجك في الأولوية .

3-اختيار اسم نطاق متميز للمتجر 

اختيار كلمات مفتاحية قصيرة  ليسهل الحصول على اسم متجرك في محركات البحث ، اذا كنت تنوى الترويج الى منتجاتك في بلد معينة عليك باختيار رمز البلد مثل (sa) رمز السعودية ، عدم اختيار اسم مشابه لعلامة تجارية  المشهورة ، لتجنب رفع دعوى قضائية ضدك لانتحالك  اسم البراند ، اختيار كلمة مفتاحية مشتقة من اسم المنتج الذى تعرضه على متجرك حجز استضافة الى موقعك .

انشاء متجر الكترونى

اختيار مطور ويب لا يعلم الكثيرين كيفية تطوير الويب عليكم الاستعانة مطور ويب محترف وبأسعار معقولة ، اختيار منصة لإنشاء المتجر يوجد كثير من المنصات لبناء المتاجر لا تحتاج إلى تعلم البرمجة والتطوير في الغالب , يمكن الاستعانة بمنصات بناء المتاجر لاستضافة متجرك وربك اسم الدومين الخاص بك ، وتدعم موقفك شهادات الأمان ، وقبل ذلك عليك الانتباه لبعض التفاصيل وهى الأسعار ،عليك في أول الأمر اختيار باقات مناسبة لمتجرك ويمكنك زيادتها بتطور المتجر .

خدمة السيو

اختر منصة تكون خدمة السيو لديها جيدة لسرعة الموقع , وتحسين الروابط , والتصفح السهل مما يساعد
في نجاح متجر ، يجب أن يتوفر لديها خدمة عملاء لمواجهة أي مشكلة ، يجب توفر قوالب تصميم
جاهز وان تتيح حرية الاختيار والتعديل على التصميم يتوفر بها عوامل الأمان  ومراعاة القواعد .

5-طريقة عمل متجر الكتروني

يجب أن يكون تصميم المتجر ملفت للانتباه لجذب المشاهدة أن يكون مختلف الأحجام لمساعدة الزائرين من
خلال الهاتف المحمول على التسوق والتصفح بسهولة .

6- تعريف المنتج 

يجب وصف المنتج بعناية ليتعرف العميل على المواصفات والمميزات وكل التفاصيل , وكتابة كل التفاصيل
بطريقة بسيطة واحترافية .

7- الصور 

عليك باختيار صور للمنتج تكون ذات جودة عالية , التصوير من جميع الزوايا ليشمل كل تفاصيل المنتج ،
عرض الصور بشكل احترافي يجذب العملاء .

مراجعات المنتجات وتحديد طرق شحن مختلفة ومتنوعة تتناسب مع جميع العملاء وتساعدهم على التسوق من خلالك .

عليك بالتواصل  مع فريق العمل لدينا لمساعدتك في إنشاء متجر الكترونى احترافي , ودعمك بكافة المعلومات في الإنشاء والتسويق ,  جاهزين لاستقبال مكالماتكم على مدار 24 ساعة  اتصل الآن .. 00201288863631

You cannot copy content of this page