Web Analytics Made Easy - StatCounter

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

أصبحت المواقع الالكترونية ذات أهميه كبيرة في عصرنا الحالي وتعد من أهم الخدمات التي قدمتها شبكات الانترنت فهي عملت حدوث تطور رهيب في الحقب الزمنية حيث كانت بمثابة محطات بين العقود الماضية ، لذا فأن تصميم موقع الكتروني بات أمر ضروريا لنجاح المشاريع حاليا فلابد من وجود موقع الكتروني خاص بك لضمان نجاح واستمرارية مشروعك .

وللحصول علي أفضل خدمة تصميم مواقع بمعايير تمكنها من الظهور في الصفحات الاولي لجوجل فقط تواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بالشركة وسوف نقدم لك أفضل الخدمات بأفضل الأسعار.

للحصول علي أفضل الخدمات من شركة سيرف فايف فقط تواصل مع خدمة العملاء وسوف يقومن بتقديم كافة الخدمات التي تحتاجها وبأفضل العروض السعرية الممكنة . 

تعريف موقع الويب

مواقع الويب تعرف بأنها مجموعه من صفحات ويب يوجد بها العديد من الملفات والصور والفيديوهات والتي تحتوي علي معلومات وفيرة عن هذه المواقع ومنتجاتها أو خدماتها التي تقدمها كما يوجد أيضا صفحات متخصصة لعرض نبذه عن أصحاب الشركات والمواقع .

توجد العديد من أنواع المواقع الالكترونية المتخصصة في كافة المجالات من بينهم المواقع الشخصية ومواقع التواصل الاجتماعي والمواقع التعليمية والمواقع الحكومية وغيرهم من المواقع ومن أسباب انتشار المواقع الالكترونية وتدخلها في كافة المجالات أنها تعمل علي زيادة أرباح المشاريع بمعدلات كبيرة وبالتالي تساهم في استمراريتها .

كيف أبدأ تصميم المواقع ؟

مما لاشك أن هذا السؤال يدور بعقل المبتدئين الذين يرغبون الدخول في مجالات الويب فدائما ما تكون البداية هي أصعب المراحل ، ودائما ما يدفع الشف الانسان لحب المغامرة وتجربة الأشياء الجيدة ويعد الشغف من أسباب النجاح وأول خطوات النجاح .

كما أن الشغف يؤدي إلي الابداع والابتكار وهذه الصفات يجب أن تتوفر في المبرمج وتساعده في تقديم أفضل التصاميم وأجودها , ولكن يوجد هناك أساسيات يجب أن يقوم بمعرفتها المبرمجين المبتدئين في مجال تصميم المواقع وهي معرفة كيفية عمل صفحة الكترونية باستخدام اكواد لغة HTML كما أنهم يجب أن يكون لديهم دراية بلغة CSS لتمكنهم من تقديم أفضل التصاميم والألوان والخلفيات والخطوط وغيرها .

ما هي أهم مهام المبرمجون ؟

تتمثل مهام المبرمجون في الاتي ؛

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

 تتمثل أساسات تصميم أي موقع في عدة عناصر وهي { خطة بناء الموقع واختيار اسمه وعنوانه _ التصاميم والرسومات التي يقوم عليها الموقع والألوان والخطوط  _  محتوي الموقع وملفاته } , والفهم الجيد لهذه العناصر يمكن المبرمجون بتقديم أفضل التصاميم الممكنة , سوف نقوم بعرض شرح موجز لكل عنصر ؛

1 – خطة بناء الموقع واختيار اسمه وعنوانه : قبل البدء في تصميم أي موقع يجب التخطيط الجيد له ومعرفة وتحديد أهداف  التي يقوم عليها والتركيز علي أهم الأهداف لإبرازها بشكل واضح , كما يجب  تحديد نشاط الموقع أولا لأنه بناء علي نشاط الموقع وطبيعة عمله يتم اختيار أنسب التصاميم التي تمكن العملاء من التواجد بداخله لفتره أطول وتشجيعهم لطب الخدمات , وبعد الانتهاء من التخطيط الجيد تأتي مرحلة اختيار الاسم والعنوان وهما من أكثر الأشياء أهميه الخاصة بتقديم أفضل تصميم المواقع لأنه يجب ان يكون الاسم مناسب للعنوان ونشاط الموقع أيضا  .

2 – التصاميم والرسومات التي يقوم عليها الموقع : من أهم مميزات أي موقع التصميم الجيد له واختيار الألوان المناسبة لطبيعة عمل الموقع ونشاطه لان الألوان تمتلك تأثير قوي علي جذب العملاء وأيضا لها تأثير قوي لظهور الموقع بشكل لائق ومن ضمن أسبابها أنها تريح عين المستخدمين في حالة تواجدهم داخل الموقع ولا تجعلهم ينفرون منه سريعا , بالإضافة الي ذلك يجب التركيز علي اختيار انسب الخطوط للموقع بحيث لا تكون حجم الخطوط كبيره للغاية ولا صغيره للغاية حتي لا ينفر منها العميل بشكل سريع ويضطر إلي مغادرة الموقع .

3 – محتوي الموقع وملفاته : من أهم أسباب نجاح الموقع المحتوي الجيد الذي يضيف للعميل معلومات وترتيب في الأفكار وتناسقها لكي تجعل ثقته في الموقع تزداد بشكل كبير كما أن محتوي الموقع يجب أن يتميز بالسهولة وعدم تعقيد في كتابة المحتوي .

وبعد مرحلة التصميم الجيد للموقع تأتي مرحلة برمجة المواقع وتعد هذه الخدمة
جزء لا يتجزأ من نجاح الموقع والعكس أيضا صحيح بالنسبة
لتصميم مواقع فما يعتبران وجهان لعملة واحدة .

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

ما هي أساسيات تصميم المواقع ؟

5 فوائد من إنشاء موقع إلكتروني

  • أداة تسويقه فعالة : تتميز المواقع الالكترونية بانها تشكل عامل أساسي في التسويق للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها لأنها تعمل علي عرض المنتجات بشكل اسرع وأكثر شهره والعمل الجيد علي الموقع وتهيئه لمحركات البحث يساعد في  ظهور المحتوي في الصفحات الأولي لجوجل .
  • توسيع حلقة الوصل بين العملاء : يعمل الموقع الالكتروني علي زيادة حلقة الوصل بين العملاء ومديرين الموقع ، كما مكنتهم المواقع من ارسال رسائل فوريه من خلال وسائل التواصل التي يحتوي عليها الموقع ، ويمكنهم أيضا تقييم المنتجات والخدمات التي يقوم الموقع بعرضها .
  • زيادة العملاء : نظرا لان الموقع الالكتروني يقوم بزيادة فرصة ظهور المنتجات والخدمات التي يقدمها لأنه يقوم بعرض المنتجات لجميع الأسواق وليست المحلية فقط مما يزيد من شعبية المنتجات وبالتالي تزداد نسبة العملاء بشكل أفضل .
  • زيادة ثقة العميل : في حالة وجود موقع الكتروني خاص بمشروعك يعتبر هذا ميزه تنافسية تميزك عن غيرك لان المواقع الالكترونية تزيد من ثقة العميل تجاه الخدمة او المنتج المعروض .
  • أقل في التكلفة  : تتميز المواقع الالكترونية بأن أسعارها أقل بكثير من غيرها من الوسائل  التسويقية الأخرى وذلك مقارنة بما تجنيه من أرباح .

للحصول علي أفضل خدمة تصميم مواقع مقدمة من شركة سيرف فايف
فقط اتصل بنا علي الرقم 00201288863631

You cannot copy content of this page